السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ائتلاف الانتفاضة ينهي استعداداته لإطلاق فعاليات ضد بلفور

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 13:47 )
غزة- معا- أنهى ائتلاف شباب الانتفاضة- فلسطين استعداداته لإطلاق فعاليات شعبية واسعة ضد وعد بلفور في الذكرى السنوية السادسة والتسعين الذي يصادف الثاني من تشرين ثاني/نوفمبر من كل عام.

ويُطلق ائتلاف شباب الانتفاضة على الفعاليات المرتقبة نهاية الأسبوع الجاري شعار "العهد والوفاء .. ضد وعد بلفور".

خطوط التماس
ومن المتوقع أن تشهد الفعاليات والتظاهرات مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال على خطوط التماس والحدود الفاصلة بين غزة والأراضي المحتلة عام 48 ومواجهات ومظاهرات في مناطق متفرقة في الضفة المحتلة.

وذكر الائتلاف في بيان صحفي" أن الفعاليات في غزة ستتضمن التجمع الساعة العاشرة من صباح الخميس عند مقر الأمم المتحدة خلف قصر الحاكم غرب غزة لإغلاق المقر لفترة وجيزة من الزمن".

وأشار إلى أن الفعالية تشتمل كذلك التظاهر أمام مقر القنصلية البريطانية وإغلاقها ايضا لفترة من الزمن وكذلك الأمر فيما يخص مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان الواقع في مقر الـ UNDP في غزة وإغلاقه .

وأوضح ائتلاف شباب الانتفاضة في بيانه أن هذه الفعاليات في غزة تتزامن مع فعاليات مماثلة لها تجوب عدة محافظات ومدن وقرى بالضفة الغربية المحتلة، لافتاً إلى أن مظاهرات ستتجمع في تمام الساعة العاشرة من صباح الخميس أمام دوار المنارة في رام الله.

وفيما يتعلق بثاني أيام الفعاليات، أكد ائتلاف شباب الانتفاضة فلسطين أن يوم الجمعة الموافق غرة شهر نوفمبر المقبل سيشهد تنظيم سلسلة مسيرات حاشدة وغاضبة على طول خطوط التماس.

باحات الأقصى:
وبحسب الائتلاف ستُنظم هذه المظاهرات في باحات المسجد الأقصى وأزقة البلدة القديمة بالقدس وعلى حاجز قلنديا وأمام سجن عوفر في رام الله وعلى حاجز حوارة بنابلس وأمام باب الزاوية ومخيم العروب ومخيم الفوار بالخليل وفي منطقة مصانع جيشوري بطولكرم وعلى حاجز الجلمة بجنين.

كما تتضمن فعاليات "العهد والوفاء ضد وعد بلفور" كذلك سلسلة مظاهرات واعتصامات شعبية وجماهيرية حاشدة في المنطقة الغربية لمدينة قلقيلية قرب جدار الفصل العنصري وقرية كفر قدوم بالإضافة إلى فعاليات أخرى في محيط مسجد بلال بن رباح في بيت لحم.

مظاهرات واعتصامات في غزة:
وبخصوص الفعاليات في قطاع غزة، لفت الائتلاف إلى أن التجمع يوم الجمعة و سيكون في ميدان فلسطين وسط غزة ومن ثم الانطلاق بمظاهرات جماهيرية حاشدة إلى محاذاة موقع ناحل عوز العسكري شرقي المدينة.

أما السبت 2 نوفمبر اليوم الثالث من فعاليات " العهد والوفاء .. ضد وعد بلفور" فسيشهد وفق ائتلاف شباب الانتفاضة مسيرة جماهيرية حاشدة في دوار المنارة وسط رام الله بالاشتراك مع المبادرة الوطنية والقوى الوطنية والإسلامية ستنطلق في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، إلى جانب تواصل المظاهرات التي تصاحبها مواجهات على خطوط التماس بالمناطق المذكورة .

بدوره، ذكر "يونس أبو عيطة" – أحد أعضاء ائتلاف شباب الانتفاضة– في تصريحات نشرها على صفحة الائتلاف بموقع "فيس بوك" أن الفعاليات الشعبية في ذكرى وعد بلفور المشئوم لن تكون الأخيرة، مؤكداً أن الائتلاف يُحضر لسلسلة فعاليات جماهيرية حاشدة في الضفة وغزة خلال الفترة القليلة المقبلة.

مسيرات حاشدة:
وقال "أبو عيطة" :"نعاهد أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد في الضفة وغزة والقدس والأراضي المحتلة عام 48 ألا نتوقف عن هذا المشوار والدرب الوطني الذي خضناه حتى نزيل الاحتلال عن ثرى ترابنا الفلسطيني المقدس" .

وأشار عضو ائتلاف شباب الانتفاضة إلى أن الشعب الفلسطيني سيخرج بمسيرات شعبية جماهيرية حاشدة نهاية الأسبوع الجاري للتعبير عن غضبه من تعامل الدول الغربية وخاصة بريطانيا مع القضية الفلسطينية والتعامل بسياسة الكيل بمكيالين وعدم محاسبة مجرمي الحرب (الإسرائيليين) واعتبار الضحية هو الجلاد.

وتوقع "أبو عيطة" أن تشهد فعاليات جمعة "العهد والوفاء ضد وعد بلفور" مشاركة جماهيرية غير مسبوقة، متعهداً أن يواصل الشباب الفلسطيني الفعاليات المناهضة للاحتلال واستيطانه وسياسته التهويدية بحق الأرض والمقدسات الفلسطينية.

وناشد عضو ائتلاف شباب الانتفاضة جماهير شعبنا الفلسطيني في القدس المحتلة والضفة وغزة بالمشاركة الفاعلة في هذه الفعاليات للتعبير عن نصرتهم للأقصى والمقدسات ودعمهم الكامل لقضيتهم العادلة.