الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يحكم على اسير بالسجن المؤبد و 60 عاما

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 09:34 )
الاحتلال يحكم على اسير بالسجن المؤبد و 60 عاما
الخليل - معا - أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن محكمة عوفر الاحتلالية أصدرت حكما بالسجن المؤبد إضافة إلى ستين عاما على الأسير حسين علي القواسمة من الخليل.

وأوضح المركز فى بيان صحفي بأن قاضي المحكمة اصدر في البداية حكما بالسجن المؤبد إضافة إلى ثلاثين عاما، وحين وجه له القاضي سؤالا حول كونه نادم على ما فعل، رد عليه الأسير القواسمه، وهو لا زال جالسا حيث رفض الوقوف أمام القاضي وقال له :" لا لست نادماً على ما فعلت ولقد سرقتم وطني وقتلتم أخوتي، هل تتوقعون مني أن أهديكم ضمة إزهار مثلا"، الأمر الذي استفز القاضي الاسرائيلي فما كان منه إلا أن أضاف 30 عاما جديدة على الحكم السابق، مع اعتراض قضاة آخرين على الحكم وصفوه بـ "قليل".

وكان الأسير القواسمة 39 عاما قد اعتقل بتاريخ 25/8/2011 بتهمة تنفيذ عملية فدائية في القدس إضافة إلى التخطيط لخطف جنود لمبادلتهم بأسرى، وهو متزوج واب لخمسة أبناء، وكان قد أمضى سابقا في سجون الاحتلال 11 عاما منها 10 اعوام بشكل متواصل.

واعتبر المركز هذا الحكم انتقامي من الأسير القواسمه حيث انه ينتمي لعائلة مناضلة، قدمت اثنين من الشهداء وهما الشهيدين احمد، ومراد على القواسمة، وله شقيق آخر أسير وهو الأسير زياد القواسمة المحكوم 14 عاما أمضى منها 11 عاما، وشقيق آخر تحرر في صفقة وفاء الأحرار وتم إبعاده الى غزة وهو محمود القواسمة.