الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد وزارة الخارجية ينهي زيارته لجمهورية الصين الشعبية

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 14:05 )
رام الله -معا- اختتم وفد وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم زيارته الناجحة لجمهورية الصين الشعبية، حيث أطلع المسؤولين الصينيين الوفد الفلسطيني على مراحل تطور النمو الاقتصادي الصيني في العديد من المجالات المختلفة.

وعقد الوفد الفلسطيني عده اجتماعات مع المسئولين الصينيين من وزارة الخارجية والهيئات الوطنية الصينية في مجال السياحة والطاقة والتكنولوجيا والبترول والتخطيط الحضري، وأيضا عقد اجتماعات مع مسؤلي بلديات كل من العاصمة السياسية بكين والعاصمة الاقتصادية شنغهاي.

كما حظي وفد وزارة الخارجية باهتمام كبير من قبل المسئولين الصينيين، حيث زار مدينتي بكين وشنغهاي واطلع على مدى التطور السريع للتجربة الصينية المذهلة.

وشكر رئيس وفد الخارجية الفلسطيني السفير د. مازن شامية، المسؤولين الصينيين على حفاوة الاستقبال والاهتمام الكبير الذي حظي به الوفد الفلسطيني من قبل القيادة الصينية، كما تمنى ودعا كافة الشركات والخبراء الصينيين بالمساعدة في استكمال بناء المؤسسات الفلسطينية، من خلال نقل التجربة والنموذج الصيني إلي فلسطين، وأيضا دعا الشركات الصينية للاستثمار في دولة فلسطين.

وضم وفد وزارة الخارجية مسؤولي عدة إدارات حيوية، المستشار حسان البلعاوي والمستشار فايز ابو الرب ومسؤول ملف الصين زياد حمد بالإضافة إلى مسؤول الإعلام في وزارة الخارجية المستشار د. وائل البطريخي.