الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني بالخليل تناقش خطة الطوارئ لمواجهة فصل الشتاء

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 15:23 )
الخليل- معا- عقدت مديرية الدفاع المدني بمحافظة الخليل اجتماعاً بالشراكة مع مديرية الحكم المحلي لمناقشة خطة الطوارئ لمواجهة فصل الشتاء وذلك في قاعة مديرية الدفاع المدني وبحضور عدد من رؤساء البلديات والمجالس المحليه والاشغال العامة والهلال الاحمر وشركات الكهرباء ومديريات التربية والتعليم والزراعة وبلدية الخليل.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني انه تم استعراض خطة الطوارئ الخاصة بمواجهة فصل الشتاء وتوزيع الادوار على الشركاء كل حسب اختصاصه ومكانه لتقليل من الخسائر وتفادي الاخطاء والتحضير السليم .

واشار مدير الدفاع المدني بمحافظة الخليل المقدم انور المحاريق على جاهزية الدفاع المدني في المحافظة من خلال الخطة التي تم اعدادها مسبقا والتركيز على نقاط الضعف والقوة في المحافظة واخذ العبر والدروس المستفادة من المنخفظ الجوي السابق وضرورة مواجهة الظروف المحتمله بتنسيق وشراكه عاليه بين كافة الشركاء مبديا استعداد الدفاع المدني ومتطوعية بالعمل على تنظيف المصارف وخط سير المياه داخل البلدة القديمة في الخليل.

واستعرضت النقيب مهندس هبه شاهين مديرة ادارة الكوارث في دفاع مدني الخليل رؤية الدفاع المدني في توزيع المهام والادوار لكل طرف مع الاشارة بلغة الارقام الى التدخلات التي تم التعامل معها العام الماضي.

واثنى المجتمعون على الدور الرئيسي الذي يقوم به الدفاع المدني في مواجهة الاحداث التحضير لها وعلى اهمية الدور التثقيفي الذي يقوم به في المحافظة من خلال الارشادات والدورات المتواصله للمجتمع المدني بكافة فئاته على مدار العام ونشر اليافطات واللوحات الاعلانية التجارية المعلقة على الشوارع .

وقد اتفق الجميع على عقد لقاء موسع يضم كافة اعضاء لجنة الطواريء في المحافظة وعلى رفع التوصيات الخاصة بالاتصال والتواصل من خلال ايجاد غرف عمليات مشتركة في كل قاطع يتم تشكيلها تتواصل بغرفة عمليات مركزية في المحافظة لضمان سرعة الاستجابة وتوزيع الادوار والمهمات لتقديم الخدمة للمواطنين بشكل امثل.