الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يحتجز النائب رمضان في عتصيون وينقل النائب بدر الى عوفر

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 15:26 )
الخليل - معا - أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن سلطات الاحتلال نقلت النائب في المجلس التشريعي عن مدينة الخليل محمد ماهر بدر إلى سجن عوفر، في حال أبقت سلطات الاحتلال على النائب نزار رمضان موقوفاً في مركز تحقيق عتصيون.

وقالت عائلتا النائبين بدر ورمضان لمركز أحرار، إن هناك تخوف كبير على وضع الأسيرين النائبين لما يعانيانه من أمراض وتدهور في الصحة، حيث ذكرت عائلة الأسير النائب محمد ماهر بدر 57 عاماً، إنه يعاني من ارتفاع في ضغط الدم، وأجرى سابقاً عدة عمليات في الظهر والقدم.

من ناحية أخرى، أشارت عائلة الأسير النائب نزار رمضان 53 عاماً، إلى أنه يعاني من السكري والضغط، وأجرى عملية قسطرة قلبية وزراعة شبكية في القلب قبل 25 يوماً، ومن المرجح نقله من مركز تحقيق عتصيون إلى سجن عوفر بسبب وضعه الصحي.

من جهته، أوضح مدير مركز أحرار فؤاد الخفش، إلى أن النائبين بدر ورمضان أمضى كل منهما في سجون الاحتلال قرابة 10 أعوام متفرقة، منها سنوات في الاعتقال الإداري، ويقوم الاحتلال باعتقالهما بين الحين والآخر.

وقال الخفش، إن عدد النواب المعتقلين في سجون الاحتلال ارتفع وبعد اعتقال النائبين بدر ورمضان بتاريخ: 28/10/2013، إلى 15 نائباً، منهم 9 نواب رهن الاعتقال الإداري، مطالباً بوقف اعتقال النواب والعمل على الإفراج عن المعتقلين منهم.