الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يطالب منظمة الأطباء الاستجابة لمناشدة عائلة أسير مريض

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 15:49 )
جنين - معا - دعا نادي الأسير في جنين منظمة أطباء حقوق الإنسان إلى الاستجابة لنداء عائلة الأسير المريض سامر أبو دياك من بلدة سيلة الظهر جنين والبالغ من العمر ثلاثين عام والمحكوم بالسجن مدى الحياة ومضى على اعتقاله ما يزيد عن 7 سنوات ومعتقل في سجن جلبوع .

ويذكر بان الأسير أبو دياك والذي يعاني من التهاب القولون والإسهال الدائم لما يزيد عن السنتين ولم يتم تشخيص أسباب المرض .

وناشدت آمنه أبو دياك والدة الأسير أبو دياك منظمة أطباء حقوق الإنسان إلى زيارة ولدها الأسير بأقصى سرعة والاطلاع على وضعه الصحي والمتمثل بالتهاب القولون والفتاك والإسهال الدائم ووصف العلاج اللازم له .

وأضافت أبو دياك بان ولدها الأسير تم نقله لأكثر من مره لمشفى العفولة والرملة وتم إجراء الفحوصات وتصوير الأشعة ولم يتم تزويده بنتائج الفحوصات .

وفي السياق ذاته أشار أمين سر نادي الأسير راغب أبو دياك إلى أن الوضع الصحي للأسرى المرضى أصبح متردي للغاية نتيجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمدة والمتمثلة بالقصور الممنهج بتقديم العلاج اللازم من قبل الأطباء المختصين .

وأضاف أبو دياك بان على المؤسسات الحقوقية والطبية ذات الشأن والاختصاص الوقوف عند مسؤولياتها من خلال الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي بانتزاع قرار يقضى بالإشراف الطبي المباشر على الأسرى وذلك حفاظا على حياتهم.