الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلسطيني للتنمية ينظم يوما حقليا لمساعدة مزارعي طوباس بقطف الزيتون

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 16:19 )
طوباس - معا - نظم المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية اليوم يوما حقليا لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون بمحافظة طوباس.

وشارك في هذا اليوم الحقلي وفد من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون ومؤسسة اوكسفام البريطانية ومنتدى سيدات الأعمال ومعهد الشراكة المجتمعية في جامعة بيت لحم. حيث تم مساعدة المزارعين في منطقة سلحب الواقعة بالقرب من بلدة عقابا بمحافظة طوباس في قطف ثمار الزيتون.

وحسب بيان صحفي للمركز من مقره الرئيس في رام الله فقد جاء تنظيم هذا اليوم الحقلي لقطف الزيتون ضمن أنشطة برنامج الزيتون "مشروع من الحقل إلى السوق" والتي تهدف بدورها إلى مد يد العون للمزارع الفلسطيني وتمكينه من الحفاظ على هذه الشجرة وتحسين الإنتاج كما ونوعا.

وفي ختام اليوم الحقلي زار الوفد المشارك معصرة زهرة الشمال الواقعة في بلدة عقابا واضطلع على إجراءات واليات العصر حسب المواصفات والمعايير السليمة الكفيلة بإنتاج زيت زيتون عالي الجودة.

وخلال الجولة زار الوفد مقر جمعية الشجرة المباركة التعاونية الشريكة في تنفيذ هذا النشاط والمستهدفة من المشروع وأشاد بالتطور الحاصل في الجمعية على الصعيدين الإداري والاقتصادي.

وقد أعرب الوفد المشارك في اليوم الحقلي عن سرورهم لمشاركتهم المزارع الفلسطيني في قطافه لثمار الزيتون التي تشكل احد المصادر الرئيسية في دخله ودخل أسرته.