الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاقتصاد الوطني تبحث المعيقات التي تحد من تطور ونمو تجارة الخدمات

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 16:27 )
رام الله- معا - ناقشت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء مع ممثلين عن القطاع المالي الحكومي والخاص المعيقات التي تواجه قطاع الخدمات في فلسطين واليات معالجتها، بالاضافة الى المصالح التصديرية والدفاعية للقطاع المالي.

وبين المشاركون خلال اللقاء التشاوري الذي عقد بمقر الوزارة بالتعاون مع مركز التجارة الفلسطيني بال تريد أن المعيقات والإجراءات الإسرائيلية تقف عائقاً اساسياً امام تطور ونمو تجارة الخدمات، ويحول دون احداث تنمية حقيقية في هذا القطاع الهام والحيوي، اضافة الى عدم معرفة المواطن بأهمية تجارة الخدمات.

ويأتي هذا اللقاء ضمن مشروع "التجارة في الخدمات" الذي تنفذه بال تريد بالتعاون مع وزارة الاقتصاد بدعم من الاتحاد الاوروبي.

وأكدت سهى عوض الله ممثلة وحدة منظمة التجارة العالمية في وزارة الاقتصاد(WTO)، إن الهدف من الاجتماع هو بحث إمكانية تصدير الخدمات إلى دول العالم وخصوصا إلى الدول العربية، مشيرا إلى أهمية هذا القطاع في تطوير ودعم الاقتصاد الفلسطيني.

بدورها أشارت مستشارة المشروع السيدة هديل حجازي انه لا يوجد اتفاقية تجارة خدمات في فلسطين، الامر الذي يحول دون تصدير منتجات الخدمات الى دول العالم بشكل كبير، مما يتطلب توقيع اتفاقيات في تجارة الخدمات مع المجتمع الدولي. وأكد المشاركون على اهمية عقد لقاءات متخصصة تتناول كافة المواضيع ذات العلاقة.