الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل تتجسس أمريكا على تل أبيب وبكين وموسكو ودبي؟

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 09:15 )
بيت لحم- معا - أثار تقرير أسبوعية "دير شبيغل" الألمانية الذي نشرته يوم أمس، وجاء في بعض تفاصيله أن بناء بشكل معين كان على سطح السفارة الأمريكية في برلين شكّل الحاضنة التي اخفت أجهزة التنصت، عاصفة من الخوف العالمي الرسمي والصحفي لدرجة أن كاميرات المصورين توجهت إلى أسطح سفارات أمريكا في العالم تبحث عن شكل بناء يشبه الذي تحدثت عنه "دير شبيغل".

وأكد موقع "ويلا" الالكتروني في تقرير مصور نشره اليوم الثلاثاء أن أبنية مشابهة اكتشفت على أسطح سفارات أمريكا في العاصمة الصينية بكين والروسية موسكو ودبي وأخيرا على سطح السفارة الأمريكية وسط تل أبيب، حيث ظهر بناء صغير مغلق من كافة الجوانب بشكل واضح قيل إنه يشبه البناء الذي اكتشف في برلين.
|247403|
وأثار اكتشاف البناء وفقا للموقع الالكتروني الذي عزز تقريره بصورة واضحة لسطح السفارة الأمريكية وسط تل أبيب السؤال الكبير: لماذا تحتاج السفارة هذا البناء؟ وما هي أوجه استخدامه؟ وكيف تتعامل أمريكا مع الكم الهائل من المحادثات الهاتفية التي تعترضها وتسجلها؟

وأبقى التقرير الجواب مفتوحا يثير خيال الجميع، ولم يطرح الموقع أية إجابة تقديرية ولو من باب المشاركة بالنقاش العام.
|247405|
وأخيرا لم تؤكد أية مصادر روسية أو صينية أو مصادر من دبي ما ذهب إليه التقرير الإسرائيلي حول اكتشاف مبان مشابهة على أسطح السفارات الأمريكية لديها.