الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح معبر رفح من السبت حتى الخميس

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 08:10 )
فتح معبر رفح من السبت حتى الخميس
القاهرة - معا - صرح مصدر سيادي بالقاهرة لـ معا أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري يوم السبت المقبل الموافق الثاني من شهر نوفمبر، ولمدة 6 ايام متواصلة حتى الخميس السابع من نوفمبر.

وأضاف المصدر أن المعبر سيفتح بالية العبور الجديدة المتفق عليها بين الجانبين المصري والفلسطيني، على أن تغلق مصر المعبر خلال عطلة يوم الجمعة وخلال العطلات الرسمية.

وقال سفير دولة فلسطين بالقاهرة بركات الفرا، في بيان صادر عن المركز الإعلامي للسفارة، إنه عقب التواصل مع الجهات المعنية المصرية، تقرر فتح معبر رفح اعتبارا من يوم السبت المقبل حتى يوم الخميس باستثناء يوم الثلاثاء لأنه إجازة رسمية في مصر لمناسبة رأس السنة الهجرية.

ودعا كافة طلبة قطاع غزة الراغبين في السفر للالتحاق بجامعاتهم سواء داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها، لمراسلة السفارة، في موعد أقصاه اليوم الأربعاء، عبر البريد الإلكتروني الخاص بالسفارة [email protected].

وأشار إلى ضرورة كتابة المعلومات التالية في البريد الإلكتروني ومراعاة الترتيب: (الاسم رباعي، رقم جواز السفر، الجامعة، الكلية، المستوى الدراسي، تاريخ الميلاد)؛ ويشترط إرفاقها بالأوراق الثبوتية التي تؤكد تلك المعلومات وإرفاق صورة جواز السفر، وأوراق قيد الجامعة التي تثبت مستوى الدراسة والسنة الدراسية، وأي بريد لا يستوف البيانات السابقة وترتيبها لن ينظر فيه.

وأعرب الفرا عن شكره لمصر حكومة وشعبا والأجهزة المعنية في سعيهم الدؤوب من أجل تخفيف المعاناة على أبناء شعبنا في قطاع غزة.