السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يختتم زيارة لولاية أريزونا

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 09:43 )
واشنطن- معا - اختتم السفير معن رشيد عريقات، رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في الولايات المتحدة، زيارة ألى ولاية أريزونا حيث التقى مع ممثلي الجالية الفلسطينية من ولايات كولورادو، نيو مكسيكو، وأريزونا.

وعرض السفير خلال اللقاء الذي استغرق أكثر من ثلاثة ساعات الموقف الفلسطيني والتطورات السياسية الراهنة والخطوات الاستفزازية التي تقوم بها إسرائيل لإفشال الجهود الأمريكية الحالية.

وحث السفير ممثلي الجالية على التحرك بفاعلية أكثر في الساحة الأمريكية من أجل التأثير على صناع القرار مطالباً إياهم بالاندماج في المجتمع الأمريكي ودخول جميع المجالات من أجل إظهار الصورة المشرقة للفلسطينيين في الولايات المتحدة.

ودار خلال اللقاء نقاشاً بين السفير والحضور أجاب فيه عن أسئلتهم واستفساراتهم.

وكان السفير عريقات المتحدث الرئيسي في المؤتمر السنوي لصندوق دعم الطفل الفلسطيني حيث ألقى كلمة أشاد فيها بالدور الذي تلعبه هذه المؤسسة في تقديم العلاج للأطفال المرضى في فلسطين وذلك عن طريق إحضارهم للولايات المتحدة للعلاج أو إرسال البعثات الطبية ألى فلسطين.

يذكر أن هذه المؤسسة تأسست عام 1991 وقدمت العلاج لأكثر من ألف طفل فلسطيني حتى الآن إضافة إلى إرسال العديد من البعثات الطبية التي زارت فلسطين والمساهمة في بناء مركز لمعالجة السرطان في مستشفى بيت جالا.

وأكد السفير في كلمته على ضرورة أن تقوم الجالية الفلسطينية الأمريكية بالدور المطلوب منها لدعم حقوق الجالية في الولايات المتحدة والتأثير على المواقف الرسمية والإعلامية الأمريكية في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

كذلك التقى السفير خلال زيارته مع نائب رئيس جامعة ولاية أريزونا ستيفين فاينستن ومساعديه وتناقش معهم بشأن الزيارة التي سيقوم بها وفد جامعة إلى فلسطين الشهر القادم لعقد ورشة عمل حول الطاقة البديلة بالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية في نابلس واستمع السفير منهم إلى شرح عن الخطط المستقبلية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعتين خاصة في مجالات الطاقة البديلة والطاقة الشمسية والتعليم.