السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طبيب أمريكي في نابلس لإجراء جراحات علاجية باستخدام "المنظار"

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 11:35 )
نابلس - معا - باشر الطبيب الأمريكي الدكتور ستيفن الذي وصل نابلس، مؤخرا، إجراء المتابعات الطبية والعلاجية للعديد من الحالات المرضية في مستشفى رفيديا الحكومي بالتعاون مع الأطباء المتخصصين بالمستشفى.

وتأتي زيارة الطبيب الأمريكي التطوعية ضمن جهود جمعية إغاثة أطفال فلسطين بالتنسيق والتعاون التام مع وزارة الصحة لتقديم المساعدة الطبية للعديد من الحالات المرضية للأطفال والمواطنين في فلسطين.

وبحسب جمعية إغاثة أطفال فلسطين فإن الطبيب سيعمل على متابعة وعلاج نحو 50 مواطنا من نابلس وشمال الضفة الغربية وذلك بالتعاون الكامل والتام مع أطباء قسم الجراحة العامة في مستشفى رفيديا.

وأكدت هناء عابدين، منسقة جمعية إغاثة أطفال فلسطين في نابلس، أن الطبيب الأمريكي قدم لنابلس من أجل تقديم خدمات علاجية وجراحية للعشرات من الحالات المرضية وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة كما سيقدم استشارات طبية للأطباء والمرضى.

وأوضحت أن زيارة الوفود الطبية تسهم في تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات وتعزيز دور الأطباء والمتخصصين الفلسطينيين في محتلف المجالات.
وقالت عابدين: "إن الطبيب سيشرف على علاج نحو 50 مواطنا من كبار السن في نابلس وشمال الضفة الغربية بالتعاون الكامل والتام مع قسم الجراحة العامة والأطباء في مستشفى رفيديا الحكومي".

وأشادت منسقة نابلس في جمعية إغاثة أطفال فلسطين بالتعاون الكبير بين الجمعية ووزارة الصحة، مثمنة في الوقت ذاته جهود الأطباء والجراحين والطاقم الطبي والإداري في مستشفى رفيديا.

هذا ورحب الدكتور خالد الصالح، مدير مستشفى رفيديا والمديرالطبي د بسام صبح والاطباء اخصائي الجراحه العامه بالطبيب الأمريكي الذي قدم خصيصا لإجراء جراحات علاجية باستخدام "المنظار"، مؤكدا في الوقت ذاته حرص واهتمام جمعية إغاثة أطفال فلسطين ووزارة الصحة في إنجاح كافة الجهود المبذولة لتقديم خدمات طبية لصالح الأطفال والمواطنين المرضى.

وقال الصالح: "إن زيارة الوفود الطبية دائما تكون مثمرة من حيث العمليات الجراحية التي يتم تنفيذها والحالات التي يتم متابعتها الأمر الذي يخفف من حجم الضغط على مستشفى رفيديا وقوائم الانتظار للعمليات الجراحية كما أنها تعزز من خبرة وقدرات الطواقم الطبية الفلسطينية".

ولفت مدير مستشفى رفيديا، إلى أن الطبيب الأمريكي ستيفن يحرص على تطوير وتبادل الخبرات مع الأطباء والجراحين في مستشفى رفيديا بحيث يتم إجراء العمليات بأيد فلسطينية ضمن إشرافه ومتابعته الأمر الذي يتيح المجال لتقدم وتطور الأطباء وتميزهم.

وقال الصالح: "إن الدور الذي تلعبه جمعية إغاثة أطفال فلسطين لا يقدر بثمن حيث الخدمات الطبية والعلاجية وايفاد الطواقم الطبية المتخصصة في كافة المجالات لخدمة أطفال ومرضى فلسطين".

من جهته، بين الدكتور بسام صبح المدير الطبي لمستشفى رفيديا أن الطبيب الأمريكي سيكون متواجدا على مدار أسبوعين ونصف للإشراف على العمليات الجراحية والعلاجية باستخدام المنظار وذلك حتى منتصف الشهر القادم.

وأكد مدير عام الوفود الطبية في جمعية إغاثة أطفال فلسطين سهيل فليفل، بأن الجمعية خيرية وغير ربحية، وتم تأسيسها من العام 1991 وقامت ولا تزال بإيفاد الوفود الطبية لإغاثة ومساعدة أطفال فلسطين في شقي الوطن وتعمل بصورة دائمة على تقديم المساعدات للحالات الصعبة التي تحتاج لاستكمال العلاج في الخارج.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين تعمل بشكل متواصل بالتعاون مع وزارة الصحة من أجل خدمة الأطفال والمواطنين في فلسطين.