السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابداع الوسطى تنظم ندوة حول "دور المرأة في المشاركة السياسية"

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 12:21 )
غزة - معا - عقدت مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب بالمحافظة الوسطى ندوة حول دور المرأة الفلسطينية ومشاركتها في الحياة السياسية، حيث استضافت هدى نعيم النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، وبحضور جمع كبير من طالبات وطلاب الكادر المستقبلي " بمقر المؤسسة بالنصيرات.

ورحب رئيس مجلس ادارة مؤسسة ابداع بالوسطى محمد الحواجري في بداية اللقاء بالنائبة نعيم ، مشيداً على جھود المجلس التشريعي الفلسطيني في خدمة أبناء المحافظة.

بدورها، أكدت نعيم أن قضية المشاركة السياسية للمرأة قديمة جديدة وتأتي غالباً بهدف رد الشبهات حول موقف الإسلام من هذه المشاركة، وما هو المطلوب لتدعيم هذه المشاركة ورفع كفاءتها.

وعرفت نعيم المشاركة السياسية على أنها سلوك إداري لرسم سياسات واتخاذ قرارات ولا تتوقف عند حد صندوق الانتخابات، ولفتت الى أن المشاركة تحتاج إلى تطوير قدرات ومهارات وتطوير ذاتي لرفع الكفاءات من أجل المنافسة مبينة أن ذلك يتحقق بتوفر جملة من الامتيازات.

وأوضحت نعيم أن المرأة الفلسطينية تمتلك من المقومات ما يؤهلها للمشاركة في الحياة المجتمعية، وأشارت إلى أن تعطيل مكانة المرأة في المجتمع هو إهدار لدورها الفعال في المجتمع.

وبينت النائبة أن مشاركة المرأة غير كافية وأقل بكثير من حجم تضحياتها وما يمكن أن تقدمه، وأرجعت السبب في ذلك إلى ثقافة المجتمع، والوضع الاقتصادي، وعدم تقدير الآخرين لدورها.

كما وتحدثت عن دور المرأة في المشاركة السياسية ودخولها إنتخابات البلديات والمجلس التشريعي والتي كان لها الأثر الكبير في الدفاع عن حقوق المرأة الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء أثنت النائبة هدى نعيم على الجھود التي تبذلھا المؤسسة في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، مشيدة بالدور المھم التي تقوم بھ من اجل تقديم خدمة أفضل للشعب الفلسطينية.