الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يتعامل مع 40 حادث حريق وانقاذ خلال الـ 24 ساعة الماضية

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 15:02 )
رام الله - معا - أصيب 7 مواطنين بجروح ورضوض متوسطة في حادث سير، واصابة منها طفيفة في حريق خلال تعامل طواقم الدفاع المدني مع 40 حادث حريق وحالات تقديم مساعدة وإنقاذ خلال 24 ساعة الماضية.

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن حادث سير إصطدام مركبتين ببعضهما في محافظة طولكرم أسفر عن ست اصابات مابين المتوسطة والطفيفة وإصابة طفيفة في حريق داخل محطة وقود بمحافظة القدس.و تقديم المساعدة بازالة الزيوت عن الطريق في منطقة شارع السلطان في محافظة اريحا ،إضافة إلى تقديم المساعدة في تقديم المساعد بفتح باب شقة مغلقه داخل عمارة الروف في منطقة ابو ديس.

وأضاف التقرير أن أبرز حوادث الحريق التي تعاملت معها الطواقم كانت 35 حريق متفرق في أعشاب جافة وأشجار وإطارات مركبات مستعملة وغيرها، وابرز الحرائق كانت اطفاء حريق احراش واشجار زيتون في بلدة بيتللو نعلين حيث كانت النيران مشتعلة في مساحة تقدر بـ20 دنم واطفاء حريق اشجار سرو في محافظة رام الله والبيرة. والعمل على اطفاء حريق اشجار لوزيات في قرية سردا بمحافظة رام الله ،واطفاء حريق اعشاب على طريق مسليه بمحافظة جنين.كما وعملت الطواقم على اطفاء حريق اشجار زيتون في منطقة سيلة الظهر بمحافظة جنين واطفاء حريق شاحنة في بيت ساحور بمحافظة بيت لحم ،اطفاء حريق اشجار زيتون في قرية قفين في محافظة طولكرم حيث نتج عن الحريق احتراق 50 شجرة زيتون. اطفاء حريق اشجار زيتون بالقرب من مدينة روابي ما ادى الى احتراق 35 شجرة زيتون.

من جهته دعا مدير العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني الرائد لؤي بني عودة، إلى أخذ التدابير اللازمة والإجراءات الوقائية ؛ لمنع وقوع وتكرار الحوادث، وأهاب بضرورة عمل الصيانة الدورية اللازمة للمركبات، وتفقد التيار الكهربائي فيها والحرص على الالتزام بإجراءات السلامة العامة والوقاية فيها، والاحتفاظ باسطوانة اطفاء دائما في المركبة لاهميتها وفاعليتها في التقليل والحد من الخسائر في الارواح والممتلكات اذا وجدت في المكان والزمان المناسب في حالة الخطر وخاصة الحرائق، كما وناشد السائقين ضرورة الانتباه واخذ اقصى درجات الحيطة والحذر اثناء قيادتهم لمركباتهم مع ضرورة التقيد بالشواخص المرورية والتأكد من عمل المكابح بالشكل السليم والالتزام بالسرعة القانونية وتجنب السرعة الزائدة السبب الرئيسي في حوادث السير.