الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يحول النائبين بالتشريعي محمد بدر ونزار رمضان للاعتقال الاداري

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 14:41 )
الخليل - معا - استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، تحويل سلطات الاحتلال الاسرائيلية النائبين في المجلس التشريعي الفلسطيني عن مدينة الخليل محمد ماهر بدر 57 عاماً، ونزار رمضان 53 عاماً، للاعتقال الإداري بعد يومين من اعتقالهما.

بدورها، قالت عائلة النائب نزار رمضان لمركز أحرار، إن الاحتلال قام بنقل النائبين لسجن عوفر وتحويلهما للاعتقال الإداري، بعد انعدام وجود أي إدانة موجهة لهما، وبعد جلسات التحقيق التي أجريت معهما خلال اليومين الماضيين.

من جهته، أكد مدير مركز أحرار فؤاد الخفش، إن الاحتلال الاسرائيلي لا زال يستهدف حرية ومكانة هؤلاء النواب في المجلس التشريعي، وإنه يضرب بعرض الحائط كافة المواثيق التي تضمن الحماية والحرية والحصانة لهم.

وأشار الخفش، إلى إن عدد النواب الإداريين في سجون الاحتلال، ارتفع وبعد تحويل النائبين بدر ورمضان إلى 11 نائباً، وإن العدد الكلي للنواب الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال هو 15 نائباً إضافة إلى الوزير عامر أبو عرفة.

يذكر، إن النائبين محمد ماهر بدر ونزار رمضان، اعتقلا بتاريخ: 28/10/2013 من مدينة الخليل، في حملة استهدفت أعضاء ونشطاء في حركة حماس من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.