الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية جهود تنظم حفل تكريم المبادرات الشبابية " بدنا فرصة " بقلقيلية

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 15:35 )
رام الله - معا - نظمت جمعية جهود للتنمية المجتمعية بالشراكة مع بلدية حبلة والإغاثة الكاثوليكية اليوم حفل تكريم المبادرين الشباب وافتتاح مركز جهود للتنمية المجتمعية وذلك في بلدة حبلة جنوب مدينة قلقيلية باحتفال بعنوان تكريم الشباب المبادرين.

وشارك في الحفل م. عبد الحميد الديك نائب محافظ محافظة قلقيلية، و م.عدنان سمارة رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز ، وممثلون عن الأجهزة الأمنية، ومحمد خروب رئيس بلدية حبلة، وسامر سلامة وناصر قطامش من مؤسسة جهود، وممثلين عن الإغاثة الكاثوليكية والمؤسسة الأمريكية للتنمية، وأهالي البلدة واصحاب المبادرات المكرمين.

وخلال كلمته في الاحتفال قال المهندس عبد الحميد الديك " ان شعبنا الفلسطيني يواجه هجمة صهيونية شرسة تهدف الى القضاء على هويتنا الوطنية والسيطرة على كافة مقدراتنا" وأضاف " الى أن هذه الهجمة تستهدف الأرض والإنسان وكافة مقومات الحياة " ، وأكد على أن القيادة السياسية تشجع مثل هذه المبادرات وأنشأت المجلس الأعلى للإبداع والتميز لدعم الشباب وتحفيزهم على الإبداع .

واستعرض نائب المحافظ دور المحافظة في دعم قضايا الشباب ومبادراتهم بالشراكة مع فعاليات المحافظة ومؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الممولة، وطلاق حملة المبادرات الإبداعية والريادية في مجال التشغيل الذاتي والمشاريع الصغيرة، وقدم شكره لكافة المؤسسات التي ساهمت في الإعداد والتنظيم لهذا الاحتفال .

وفي كلمته هنأ عدنان سمارة الاسرى البواسل الذين حرموا من حريتهم وافرج عنهم يوم امس مطالبا بالافراج العاجل والسريع عن كافة الاسرى المعتقلين لدى الاحتلال الاسرائيلي، مشيرا الى بلدة حبلة التي التهم الجدار والاستيطان أرضها وحاصرها وهي تشكل نموذجا حيا للمعاناة الفلسطينية مشددا على ان هذه المباادرات تهدف الى تعزيز صمود المواطنين في المناطق المحاصرة .

ونقل سمارة تحيات السيد الرئيس محمود عباس للمشاركين مضيفا أن تشكيل المجلس الأعلى للإبداع والتميز هي مبادرة من فخامته ، وأضاف ان الاستثمار الحقيقي هو بالإنسان الفلسطيني ، مستعرضا نشأة المجلس الذي يهدف إلى تشجيع ثقافة الإبداع والتميز لدى الشباب.

وأشار سمارة إلى ان الاعتماد على جهود شبابنا سيكون عاملا مهما في تنمية الاقتصاد الفلسطيني ، وبناء لبنات الدولة الفلسطينية العتيدة ، مؤكدا ان المجلس الأعلى للشباب سيأخذ بيد الشباب في كافة المجالات .

من ناحيته عبر رئيس بلدية حبلة عن سعادته بافتتاح مركز جهود مؤكدا ان هذه الخطوة هي بداية مشوار طويل لدعم الطاقات الشبابية وتوجيهها في الاتجاه الصحيح ، واكد ان بلدية حبلة لن تألو جهدا باحتضان المؤسسات ودعمها وتوفير الإمكانيات اللازمة للتطوير ضمن الإمكانيات المتاحة .

وفي كلماتهم عن مركز جهود عبر ناصر قطامي رئيس مجلس إدارة جهود وسامر سلامة عضو مجلس الإدارة عن سعادتهم بهذه الشراكة مع بلدية حبلة وافتتاحهم المركز في منطقة تخوض تحدي وطني مع الاحتلال ، وأشاروا إلى أن هذه المبادرة جاءت لتكريم عدد من الشباب من المحافظات الشمالية وعددهم 50 مبادرا ، مؤكدين ان المركز سيعمل على تعزيز التنمية المجتمعية في المناطق الريفية في موضوع الريادة وتطوير الأعمال ، مشددين على ان مركز جهود يسعى لاحداث تطورات جديدة في العديد من الاتجاهات ، واحداث برامج جديدة اخرى تسعى الجمعية من خلالها الى اعتماد التحديث الدائم والمستمر لبرامجها.

وعبر زياد عبدالله المدير العام لمؤسسة الاغاثة الكاثوليكية عن اعتزازه بوجوده في بلدة حبلة شاكرا لجهود تنظيمها هذا التكريم مؤكدا ان المركز سيكون حاضتا للشباب ليكونوا قادرين على اسماع صوتهم لصانع القرار، واشار الى ان الاغاثة تعمل مع 54 مؤسسة على امتداد الوطن وقدمت 84 منحة بهدف تعزيز صمود مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني.

ونيابة عن المبادرين المكرمين طالبت غدير رجب في كلمتها من كافة المؤسسات المعنية الاهتمام بالشباب واعطائهم فرصة لياخذوا دورهم الرائد في المجتمع خاصة وانهم امل المستقبل.

وفي نهاية الاحتفال جرى تكريم المبادرين والبالغ عددهم 50 مبادرا كما تم افتتاح مركز جهود، كما تخلل الاحتفال فقرات فنية وتراثية قدمتها فرق من البلدة.