الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميدي: بدء العمل بنظام النقاط على المخالفات المرورية

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 15:41 )
رام الله - معا - بتوجيهات من د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات، انهت وزارة النقل والمواصلات اليوم إعداد كافة الكشوفات والتجهيزات اللوجستية الخاصة ببدء العمل بتطبيق نظام النقاط على المخالفات المرورية الصادر بها حكم قضائي نهائي، حيث اجتمع فريق مختص من الوزارة مع طاقم من الادارة العامة لشرطة المرور الاسبوع الحالي وتم التوافق على اليات والبدء بتحويل المواطنين الحاصلين على اكثر من سبعة نقاط مرورية لدورات مانعة بواقع (20) ساعة حيث سينفذ العمل بهذا النظام في كافة محافظات الوطن، وذلك بالتنسيق الكامل مع الادارة العامة لشرطة المرور ومديريات النقل والمواصلات الموجودة في كل محافظة.

وفي تصريح صحفي خاص أوضح د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات "أن تطبيق القانون على مرتكبي المخالفات المرورية ضروري ويحد من تكرار الاخطاء على الطريق ووقوع الحوادث المرورية"، وأضاف "ان هناك اكثر من سبعة نقاط مرورية على اكثر من (7000) رخصة قيادة من مختلف الفئات منذ تاريخ 1/03/2013 الامر الذي يستدعي لحظية التنفيذ" .

وفي ذات السياق بين عماد الصافي مدير عام سلطة التراخيص في وزارة المواصلات ان تجميع النقاط يتم خلال عامين من تاريخ اول مخالفة مرورية استنادا لنصوص النظام والقانون. من جانب اخر رحب معظم سائقي الشاحنات والمركبات العمومية بتنفيذ نصوص القانون بهذا الخصوص كونها وقائية وحمائية لكافة السائقين وستزيد من استدراك الجميع ان موضوع المخالفة المرورية لم يعد ماليا فقط . وبهذا فإن وزارة النقل والمواصلات تهيب بالأخوة السائقين الالتزام بالقانون وبقواعد وآداب المرور والأنظمة والتعليمات التي تنظم السير على الطريق في فلسطين والذي تكون نتائجه الايجابية في مصلحة الجميع.