الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين عام الصليب الأحمر الهولندي يزور مقرات جمعية الهلال الأحمر بغزة

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 15:39 )
غزة - معا - زار كايس بريديرفيلد, الأمين العام للصليب الأحمر الهولندي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة, وذلك برفقة كلا من الدكتور يونس الخطيب رئيس الجمعية, والدكتور خالد جودة مديرها العام, حيث كان في استقبالهم مدراء أقسام الدوائر و الفروع في قطاع غزة.

واستهل الضيف جولته في فرع الجمعية في محافظة جباليا, حيث تعرف على الخدمات الصحية والاجتماعية والنفسية التي تقدمها دوائر الفرع , كما التقى بمجموعة من متطوعي ومسعفي الفرع الذين يقدمون خدماتهم الانسانية للمحافظات الشمالية لغزة, حيث اثنى على جهودهم اليومية في تلبية احتياجات المواطنين المختلفة.

وتجدر الاشارة الى ان الجولة شملت ايضا كلا من مخازن الجمعية في غزة, وصالة الصحة النفسية , حيث تعرف الضيف على برامج وانشطة الدائرة التي يتم تقديمها للاطفال, سواء التي تتعلق بالدعم النفسي او الاجتماعي والترفيهي.

وعلى الصعيد ذاته فقد تم زيارة مستشفى القدس التابعة للجمعية, حيث تم تفقد أقسامها الطبية , والتعرف على الخدمات الصحية والطبية , واقسام الاشعة والمختبر والطوارئ و العيادات الخارجية و العمليات والحضانة, وغيرها من الاقسام التي تقدم الخدمات المختلفة للمواطنين في قطاع غزة.

هذا وشملت الزيارة التي استمرت يومين فروع الجمعية في المنطقة الجنوبية لقطاع غزة, بهدف الاطلاع على عمل العيادات الصحية , ومركز الاسعاف والطوارئ في فرع دير البلح , اضافة للتعرف على خدمات كلا من مدينة الامل لتنمية القدرات, ومستشفى الامل , ودائرة التأهيل , و الاستوديو المفتوح, وكلية تنمية القدرات التابعين لفرع الجمعية في خانيونس.

د. يونس الخطيب رئيس الجمعية أكد بان هذه الزيارة تأتي ضمن التعاون والتنسيق المستمر مع الصليب الاحمر الهولندي, في سياق دعم وتطوير العمل الانساني والصحي لاطقم الجمعية العاملة في الوطن, مشيدا في ذات الوقت بجهود الصليب الاحمر الهولندي في تلبية احتياجات الجمعية , والعمل المشترك من اجل تقديم الخدمة الصحية والانسانية على اكمل وجه.

من جانبه اعرب بريديرفيلد, عن تقديره لجهود جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في تقديم الخدمات الإنسانية والصحية المختلفة, مشيرا الى سعادته البالغة بهذه الزيارة, التي تهدف لتعزيز العمل المشترك مع الجمعية, لخدمة الشعب الفلسطيني من خلال فروع واطقم جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.