الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شؤون المرأة وحكم محلي جنين ينظمان لقاء لعضوات الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 17:06 )
جنين – معا - نظم طاقم شؤون المرأة بالتعاون مع مديرية حكم محلي جنين لقاء لعضوات الهيئات المحلية في قاعة الحكم المحلي حول دور النساء في الهيئات المحلية وذلك ضمن أنشطة مشروع "مشاركة" الذي ينفذه الطاقم بالتعاون مع الوزارة.

ويهدف اللقاء إلى إصدار سجل معلومات كمرجعية للمؤسسات والباحثين والى رفع كفاءة العضوات الإدارية والذاتية، حيث تم استعراض عناصر القوة والضعف في أداء مسؤوليات عضوات الهيئات المحلية.

واكد رائد مقبل مدير حكم محلي جنين على أهمية مشاركة المرأة في الهيئات المحلية وهذا الدور تطور عبر مراحل مرت بها السلطة الوطنية الفلسطينية لتقوية مشاركة المرأة بهدف الوصول إلى تنميه شاملة ومستدامة للمواطنين في التجمعات السكانية.

وأشار إلى استعداد المديرية بكافة طواقمها للعمل مع عضوات الهيئات المحلية في المحافظة للمساعدة في حل أي إشكاليات قد تحصل هنا وهناك اضافه إلى الأخذ بكل التوصيات التي ستخرج عن هذا اللقاء لعمل كل ما يلزم من اجل مستوى أفضل للمشاركة وتسهيلات أوسع للنساء ليتمكن من القيام بمهامهن في أفضل الظروف وفق النظام والقانون المعمول به في فلسطين.

واوضحت أسماء خروب مديرة العلاقات العامة والنوع الاجتماعي أن المديرية تتابع كل ما يتعلق بمشاركة المرأة في الهيئات المحلية ولديها الاستعداد التام للتجاوب مع العضوات للحصول على التدريب اللازم بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني.

بدورها قالت ان المشروع يشمل الضفة والقطاع ويستهدف 300 عضوة للوقوف على الاحتياجات المتعلقة بالتدريبات اللازمة، والعمل على إصدار سجل معلومات عن العضوات، إضافة إلى عرض لقصص نجاح عدد من العضوات.

وعرضت العضوات المشاركات تجاربهن قبل وبعد الانتخابات، والتدريبات التي تلقينها والتدريبات اللازمة لتطوير عملهن بما يحقق نجاحا للهيئة المحلية والمجتمع المحلي فيها.

واكد المشاركون على ضرورة تدريب رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية من الرجال ليكون العمل بالتوازي والتكافؤ بما يغرز المشاركة المجتمعية ويوحد مفاهيم العمل في إطار المسؤولية الملقاة على الهيئات المحلية وكذلك تفقد العضوات ومتابعة شؤونهم من قبل وزارة الحكم المحلي لدعمهن وتقديم المشورة في العديد من القضايا الملحة.

في سياق منفصل عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة جنين جلستها رقم (30/2013) حيث تمت دراسة العديد من ملفات الترخيص واتخاذ القرارات المناسبة ابرزها الموافقة على ترخيص الأبنية المقترحة في قباطية وجنين وجلبون والفندقومية والموافقة على ترخيص بركس قائم في سيريس ومنح الموافقة المبدئية على بناء مقترح عام ورفع المشروع لمجلس التنظيم الأعلى وتوصيته بمنح الموافقة الأولية وتم تحويل ملفي ترخيص في قباطية وجنين للكشف من قبل اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء وتم الكشف عليهما من قبل اللجنة المكلفة بذلك.