الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرب اسيا : ايات السعافين تشارك في اجتماع اللجنة النسوية بالدوحة

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 22:24 )
غزة _معا _كامل غريب :تواصل اللجنة المنظمة المحلية لبطولة غرب آسيا الثامنة للرجال التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 25 ديسمبر إلى 7 يناير القادم بمشاركة منتخب فلسطين الوطني اجتماعاتها بصورة مستمرة، وعقدت اللجنة اجتماعاً أمس برئاسة سعود المهندي مدير البطولة، للتحضير للمؤتمر الصحافي الذي يعقد غداً الخميس في برج البدع للإعلان عن تفاصيل البطولة، ويشارك فيه وفد من اتحاد غرب آسيا، ، برئاسة فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا، وسليمان نوار المدير التنفيذي وسامر جابر مدير الإعلام والمنسق العام سيزار صوبر.

وأوضح خالد الكواري مدير إدارة التسويق باتحاد الكرة، بأن الاجتماع الذي عقد أمس برئاسة سعود المهندي مدير البطولة تم خلاله التأكيد على ملاعب البطولة، والتي ستقام في ملعبي السد وقطر، وتم اختيار ملعب لخويا احتياطاً، كما تم تحديد 5 ملاعب لتدريبات المنتخبات، وقامت اللجنة المنظمة بتحديد فنادق البطولة بالنسبة للمنتخبات التي سيتم إسكانها في فنادق هي الإنتر بلص وملينيوم وجراند ويندوم، وسيتم تحديد سكن المنتخبات حسب القرعة التي ستجري يوم 11 نوفمبر المقبل، حيث ستسكن منتخبات كل مجموعة في فندق.

وبخصوص الترتيبات للجماهير قال خالد الكواري: نتوقع أن تشهد البطولة حضوراً جماهيرياً كبيراً خاصة وأن عددا كبيرا من هذه المنتخبات لها جالياتها في الدوحة، والتي نتوقع أن تحرص على حضور مبارياتها، ومن جانبنا في الاتحاد فمؤكد أننا سنعمل للترويج للبطولة، ونتحرك في اتجاهات واسعة حتى نضمن أقصى درجات النجاح.

من جانب اخر تعقد اللجنة النسائية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم اجتماعها الثالث، برئاسة سعادة الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح، وذلك يوم الجمعة 1 نوفمبر المقبل في الدوحة بمشاركة الفلسطينية ايات السعافين عضو اللجنة النسوية ومقررتها .

ويشارك في الاجتماع أيضاً نائبة رئيس اللجنة أمل بوشلاخ من الإمارات، والأعضاء الشيخة حصة آل خليفة من البحرين، وفريدة شجاعي من إيران والعنود المسند من قطر، إلى جانب مستشارة اللجنة ريما الرامونية من الأردن ومقررة اللجنة آيات السعافين من فلسطين.

ويحضر الاجتماع أيضاً فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، بالإضافة إلى منسقة اللجنة النسائية عروبة الحسيني.
ويتضمن جدول أعمال الاجتماع الاطلاع على خطط وبرامج اللجان الفرعية وترشيحات الدول لعضوية اللجان الفرعية. كما سيبحث الاجتماع في خطط التعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خاصة في مجال تنظيم دورات وبرامج تطوير للمدربات والحكمات في منطقة غرب آسيا.
ويبرز في جدول الأعمال أيضاً موضوع إقامة البطولة الخامسة للسيدات 2013، والبطولة الثالثة لخماسي السيدات 2014.

وقال زريقات: تحظى اللجنة النسائية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم باهتمام كبير من اللجنة التنفيذية في الاتحاد برئاسة الأمير علي بن الحسين، حيث إن هذه اللجنة نجحت في أول اجتماعين بوضع قواعد متينة من أجل العمل على تطوير كرة القدم النسائية في منطقة غرب آسيا.