الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: ما حذرنا منه قد حدث بالاعلان عن هجمة استيطانية جديدة

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 09:22 )
رام الله - معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية "ان ما حذرنا منه قد حدث بشأن عزم حكومة نتنياهو شن هجمة استيطانية جديدة في القدس والضفة الغربية تترافق مع الافراج عن دفعة من الاسرى القدامى".

وكشف البرغوثي النقاب عن عزم الاحتلال بناء 162 وحدة استيطانية في "ياكير" و296 وحدة في مستوطنة "بيت ايل" المقامة على اراضي مدينة البيرة و31 وحدة في مستوطنة "الموغ" و95 في مستوطنة "شلومو" و1500 وحدة استيطانية في مستوطنة "رمات شلومو"ب" في القدس و2200 وحدة اخرى لتوسيع المستوطنات واقامة موقف لسيارات المستوطنين على اراضي سلوان ومتحف على جبل الزيتون بالقدس.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان اسرائيل تواصل حرب الاستيطان على الشعب الفلسطيني وارضه وتدمر فكرة حل الدولتين وامكانية قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة على الاراضي المحتلة عام 67.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان اسرائيل ستستغل عملية الافراج من اجل نشر كم هائل من العطاءات الاستيطانية وان توجهاتها خطيرة وتدل على انها تمارس الابتزاز وتستغل المفاوضات غطاء لعملية التوسع الاستيطاني وان المراهنة على المفاوضات مع حكومة المستوطنين ليس سوى مراهنة على سراب.

ووصف النائب مصطفى البرغوثي الاستيطان الاسرائيلي وكل اجراءات الاحتلال بغير الشرعية داعيا الى العمل على فرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل لردعها عما تقوم به مشددا على ان الرد على كل تلك الاجراءات يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية وتوحيد الصفوف وانهاء الانقسام والتوجه فورا الى الامم المتحدة لاستكمال عضوية فلسطين في مؤسساتها لا سيما محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة اسرائيل على افعالها وجرائمها.

واضاف البرغوثي ان الدول التي تعترض على الاستيطان لا يكفيها الاعتراض فقط بل لا بد من القيام بفرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل لردعها عن اجراءاتها التوسعية.

واكد البرغوثي ان الاحتلال يمارس في القدس سياسة تطهير عرقي ضد الشعب الفلسطيني من خلال عمليات هدم المنازل واخرها هدم بلدية الاحتلال بنايات سكنية، ومنشآت تجارية في بيت حنينا وتسليم اخطارات لمواطنين في حي عين اللوزة ببلدة سلوان لهدم خمسة منازل، بعد يوم من هدم بناية سكنية لعائلة شويكي في بيت حنينا وغرفتين وبركسا في جبل المكبر.