الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي ومفتاح تنظمان حوارا مفتوحا في بلدية علار

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 20:41 )
رام الله - معا - نظمت وزارة الحكم المحلي اليوم، بحضور وكيل الوزارة المهندس مازن غنيم والمبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح"، لقاء جماهيريا مفتوحا في بلدية علار في محافظة طولكرم، نوقش فيه تجربة البلدية الرائدة، والتوعية حول النتائج الايجابية لعملية الدمج والمساءلة المجتمعية وتعزير المشاركة المجتمعية في الهيئات المحلية.

ونظم اللقاء بحضور العديد من رؤساء واعضاء الهيئات المحلية في المنطقة، والوكيل المساعد لشؤون المديريات في الوزارة عبد الكريم سدر ومدير عام الحكم المحلي في محافظة طولكرم خالد اشتية، ومدير عام دائرة النوع الاجتماعي في الوزارة حنان مسيح، وعدد من موظفي الوزارة ومديريتها، ومنسقة مؤسسة مفتاح د. رجاء سرغلي، ورئيس البلدية سفيان شديد، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات نسوية في المحافظة.

وأشاد غنيم بدور الهيئات المحلية وما تبذله من جهد في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وخاصة تلك التي حققت نجاحات رائدة، ونقلة نوعية في عملها، مبيناً دور الوزارة في حشد الدعم وتطوير السياسات والانظمة للهيئات المحلية، منوها الى الدور التكاملي بين الوزارة والهيئات المحلية وكافة المؤسسات، واهمية هذة العلاقة في التطوير والتوعية.

وتحدث غنيم حول سياسة دمج الهيئات المحلية التي اقرتها الوزارة ونفذت جزءا منها في مجموعة من الهيئات في محافظات الوطن، مبينا النتائج الايجابية لها ودورها في تشكيل هيئات محلية قادرة ومتمكنة من القيام بواجباتها وتطوير نفسها، وانعكاس ذلك على تقديم خدمات افضل للمواطنيها، منوها الى الملابسات التي تمت حولها والناتجة عن التضليل ونشر السلبيات التي ليس لها وجد، موضحا الفرق بين عمليتي الدمج والضم.

وبدورها اكدت سرغلي على اهمية هذه اللقاءات والحوارات في التوعية الجماهيرية حول القضايا التي تخصهم وتلامس حايتهم وخاصة في قطاع الحكم المحلي، واشادت بتعاون وزارة الحكم المحلي ومديرياتها في تنفيذ مثل هذه اللقاءات وتوعية المواطنين.

وعرض شديد تجربة بلديته والنجاحات التي تحققت حتى الان في مجالات عدة، ورؤيتها المستقبلية في الاستمرار بالتطوير وتحسين الخدمات، مشيدا بمؤازرة المواطنين ووقفتهم المشرفة، والعلاقة الطيبه مع الحكم المحلي.

وناقش الحضور العديد من القضايا التي طرحت للنقاش وتم توضيحها لهم، وسجلت الاقتراحات والافكار المهمة للعمل على الاخذ بها في عمل البلدية واشراف الوزارة على الهيئات المحلية.