الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يلتقي مستشار وزير الخارجية الأمريكي

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 21:34 )
واشنطن - معا - التقى السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في واشنطن مع مستشار وزير الخارجية الأمريكي فرانك لوينستين وناقش معه التطورات السياسية وخاصة فيما يتعلق باللقاءات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والتي ترعاها الولايات المتحدة.

واستمع السفير من لونستين إلى تقييمه بشأن هذه التطورات وخاصة في ما يتعلق بموضوع دعم الاقتصاد الفلسطيني.

وأكد السفير على ضرورة أن تتوقف إسرائيل عن القيام بالخطوات الانفرادية المتمثلة بتكثيف الاستيطان خاصة في القدس إضافة إلى استفزازات المستوطنين المتكررة والتي تشكل عائقاً وتهديداً للعملية السياسية الجارية.

كما التقى السفير مع مدير مكتب شؤون فلسطين وإسرائيل في الخارجية الأمريكية كريستوفر هينزل وتباحث معه حول الأوضاع السياسية والعلاقة ما بين المفوضية ووزارة الخارجية حيث جرى استعراض العديد من القضايا ذات الاهتمام المتشارك.

وفي سياق آخر التقى السفير مع ضيا دريزنر ممثلة عن مؤسسة صندوق الأمل التي تقدم منحاً جامعية في الولايات المتحدة للطلبة اللاجئين الفلسطينيين من فلسطين والأردن ولبنان وسوريا واستمع منها إلى شرح عن أوضاع المؤسسة وسبل دعم العمل الذي تقوم به.

كما وشارك السفير عريقات في حفل استقبال استضافه السفير التركي بمناسبة الذكرى ال 90 لإقامة الجمهورية التركية والذي حضره العديد من الدبلوماسيين والشخصيات في العاصمة واشنطن.