الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية تستقبل وفودا شبابية دولية تطوعية

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 10:19 )
نابلس- معا- استقبلت حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية خلال الاسبوع الماضي عددا من الوفود الشبابية الدولية في اطار حملتها التي تطلقها للعام الثالث على التوالي، والتي تحمل عنوان "وصيتكم هالارض لمساعدة المزارعين الفلسطينيين في موسم قطف الزيتون".

واستقبلت شبيبة فتح متطوعين من شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي من كل من السويد والدنمرك والنرويج والمانيا بالاضافة الى مجموعة من المتطوعين المتضامنين الأوروبيين المقيمين في فلسطين لتعلم اللغة العربية.

وابتدأت فعاليات النشاط بمشاركة ما يزيد عم مئة ناشط من شبيبة فتح بالاضافة الى المتطوعين الدوليين في الاراضي الزراعية المحاذية للمستوطنات في كل من نابلس وسلفيت وستمتد خلال الايام القادمة في مختلف محافظات الضفة الغربية، وذلك بمشاركة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول ووزير الحكم المحلي الدكتور سائد الكوني وممثلين عن شبيبة فتح وقيادتها في الضفة الغربية.

وقدم سكرتير العلاقات الدولية لشبيبة فتح رائد الدبعي هدايا باسم الشبيبة الفتحاوية للوفود الزائرة، مشيرا بان شبيبة فتح تثمن عاليا كل الجهود الشبابية التي تترجم قيم التضامن والحرية والمساواة الى افعال على ارض الواقع، مؤكدا استمرار الشبيبة بجهودها على المستوى الدولي لفضح ممارسات الاحتلال العنصري ضد الانسان والارض الفلسطينة .

كما نظمت شبيبة فتح للوفود الزائرة زيارات ميدانية لقبر الرئيس الراحل الخالد ياسر عرفات مع اقتراب ذكرى رحيله، ولقاءات مع مفوض العلاقات الدولية لحركة فتح وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور نبيل شعث لعدد من المتطوعين المشاركين في العمل التطوعي والذي استعرض الوضع السياسي في فلسطين وثمن الموقف الاوروبي تجاه المستوطنات الاسرائيلية في المناطق المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية، شاكرا الوفود الشبابية على حضورهم لمشاركة المزارعين الفلسطينيين موسم قطف الزيتون والتخفيف من معاناتهم جراء اعتداء المستوطنين.

فيما التقى مفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول بالوفود المشاركة في قطف الزيتون من الدول الاسكندنافية مبرقا لهم شكر الحركة على مختلف مستوياتها لجهدهم الايجابي الذي يعبر عن قيم التضامن والانتصار لارادة الشعوب، مؤكدا اهتمام الحركة بتعميق اليات التعاون المشترك مع كافة شركائها مستقبلا.

وذكر سكرتير عام شبيبة فتح حسن فرج بان حملة وصيتكم هالارض ستتواصل خلال الايام القادمة لتغطي مختلف محافظات الضفة الغربية .