الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام للاشخاص ذوي الاعاقة امام مديرية العمل

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 11:50 )
جنين - معا - نظم الاتحاد الفلسطيني العام للاشخاص ذوي الاعاقة وبرنامج التأهيل المجتمعي وجمعية الشبان المسيحية اعتصاما ووقفة صامتة امام مديرية العمل في جنين مطالبين بتشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة.

شارك في هذه الفعالية العشرات من ذوي الاعاقة الذين رفعوا الشعارات المطالبة بتطبيق قانون العمل الفلسطيني لذوي الاعاقة والزام المؤسسات الحكومية وغير الحكومية باستيعاب عدد منهم بما يتناسب مع طبيعة العمل في تلك المؤسسات.

وطالب رفيق ابو سيفين رئيس الاتحاد في كلمته وزير العمل احمد مجدلاني والجهات المختصة بالعمل على تشغيل ذوي الاعاقة حسبما نص القانون في مجال التأهيل والعمل على ضمان حق الالتحاق في مرافق التدريب المهني حسب القوانين وااللوائح.

من جانبه اكد انور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة على اهمية الاستمرا في تنفيذ الانشطة الهادفة الى ابراز قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة وخلق اليات ضغط ومناصرة لانصافهم وضمان تطبيق القانون الخاص بهم واقرار حقوقهم مؤكدا على الدور الذي تقوم به وزارة العمل بضمان الية مراقبة ومتابعة المؤسسات لتشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة.

وبدوره اكد عبد الفتاح ابو الذهب من جمعية الشبان المسيحية على حق الاشخاص ذوي الاعاقة في الحصول على الفرص المتساوية للتشغيل والزام المؤسسات الحكومية وغير الحكومية باستيعاب عدد من الاشخاص ذوي الاعاقة في تلك المؤسسات.