الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوداد تنفذ تدريبياً حول آثار تشغيل الأطفال في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 12:11 )
غزة -معا- نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي تدريبياً حول" آثار تشغيل الأطفال في قطاع غزة والحماية القانونية في التشريع الفلسطيني" في فندق الأورينت هاوس" في مدينة غزة بمشاركة 21 من موظفي الغرفة التجارية واتحادات العمل والعمال وذلك ضمن الأنشطة التي تنفذها الوداد بالتعاون مع الغرفة التجارية في إطار مشروع محاربة عمل الأطفال.

وقال د. بهاء الغلاييني نائب رئيس مجلس الإدارة في الجمعية“إن الدورة تهدف إلى تنمية قدرات المشاركين في التعرف على آثار ومخاطر عمل الأطفال والضوابط القانونية في التشريع الفلسطيني. كما وأكد على أهمية دور المؤسسات القائمة على القطاع الخاص في توعية المشغلين وأرباب الحرف والصناعات في الحد من أسوأ أشكال عمل الأطفال. "

بدورها ذكرت سلوى ساق الله، منسق المشروع أن التدريب يأتي ضمن أنشطة المشروع التي تهدف إلى تعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص والمؤسسات القائمة عليه والجهات ذات العلاقة في القضاء على عمل الأطفال.

وأضافت ساق الله أن التدريب استهدف (15) مشاركا/ة من موظفي الغرف التجارية ونقابات العمل والعمال، وقد غطى عدد من الموضوعات أبرزها عمل الأطفال في قطاع غزة وفلسطين، والآثار الخطيرة المترتبة على عمل الأطفال، إلى جانب الضوابط القانونية في التشريعات والقوانين والاتفاقيات المحلية والدولية المتعلقة بهذا الخصوص.

وأشارت ساق الله إلى أن التدريب الذي استمر على مدار يومين بواقع (10) ساعات تدريبية سوف يسهم في اتخاذ الإجراءات الجادة وتنسيق وتفعيل الجهود بين الأطراف المعنية والقائمة على شؤون القطاع الخاص والمشغلين في محاربة عمل الأطفال.