الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: الاستيطان يقضي على حلم الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 12:36 )
غزة- معا- أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن البناء الاستيطاني يتم بدعم أمريكي بهدف القضاء على حلم الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة، ويحول الأراضي إلى كنتونات معزولة.

وشدد الخضري على أن البناء الاستيطاني وممارسات إسرائيل المختلفة من حصار غزة ومحاولات تهويد القدس وبناء الجدار انتهاك للمواثيق الدولية، جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

وأشار إلى أن تصعيد البناء الاستيطاني يرمي أيضاً إلى فرض وقائع على الأرض لا يمكن تغيرها فيما بعد، إضافة إلى سرقة أراضي الفلسطينيين وتهجير السكان.

وذكر أن هذا التوسع الاستيطاني حصر الفلسطينيين في مناطق محددة تهدف من ورائها إسرائيل لتغيير المشهد الديمغرافي في الأراضي الفلسطينية.

وأشار الخضري إلى أن هذا المخطط تقوم على تنفيذه الحكومة والمؤسسات المختلفة بشكل منظم ومدروس وتأخذ أشكالا مختلفة من بناء مستوطنات جديدة وتوسيع أخرى وضم أراضي باعتبارها مناطق عسكرية مغلقة وغيرها من الوسائل وصولاً لتحقيق الهدف الإسرائيلي.

ودعا الخضري إلى تدخل دولي وخاصة على صعيد المؤسسات الحقوقية، مشدداً أيضاً على ضرورة التوحد الفلسطيني لمواجهة هذا السرطان الذي ينهش في الأرض والإنسان الفلسطيني.