الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: نائب الحافظ يلتقي وفدا من منتدى شارك الشبابي

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 13:58 )
قلقيلية -معا - التقى المهندس عبد الحميد الديك نائب محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم وفداً من منتدى شارك الشبابي ترأسه بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي.

ورحب نائب المحافظ بالوفد وحيا المبادرات الشبابية التي يقوم بها منتدى شارك الشبابي ، مشيرا الى ان مراهنتنا على الشباب الذين هم عماد المستقبل ولبنة بناء الدولة الفلسطينية المستقلة، مطالباً بتشكيل جسم شبابي قادر على حمل رساله ذات ديمومة يمكن البناء عليها للمستقبل .

واكد نائب المحافظ ان مؤسسة المحافظة على جاهزية تامة لدعم المؤسسات خاصة مؤسسات المجتمع المدني، مطالباً اياها بالعمل للفكرة التكاملية مع الحفاظ على خصوصية كل مؤسسة، وصولا الى تكامل يمكن البناء عليه مستقبلاً، مستعرضاً مشروع اطلاق المبادرات الشبابية الذي اطلق خلال الايام الماضية في محافظة قلقيلية منوهاً الى ان العمل يجب ان يتم وفق رؤية جديدة تنعكس ايجابيا على واقع البطالة وتحسين الظروف الاقتصادية للشباب .

وطالب نائب المحافظ بضرورة الخروج عن النمطية والتشعب في العمل متمنياً ان يتم صهر المشاريع الشبابية والتي تعمل بها المؤسسات في اطار واحد لمواجهة التحديات الوطنية وتحقيق اكبر عدالة ممكنة .

بدوره اشاد بدر زماعرة بالدور الذي التي تقوم به محافظة قلقيلية بدعم مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية ، مؤكدا ان رعاية المحافظة لعمل المؤسسات هو الرافعه لتطوير الأداء وتفعيل دورها، مطالبا بان يتم العمل بشراكة مع المحافظات لتطوير الأداء وتعزيز الانكشاف على المجتمع المحلي مستعرضا البرامج التي يقوم بها منتدى شارك الشبابي في كافة المحافظات ، واستعرض تجربة المنتدى في برنامج تمكين الاسر المحرومة اقتصاديا " ديب " ومشروع مناهضة عمالة الاطفال وتجربة تدريب وتأهيل الخريجين استعداداً لسوق العمل الفلسطيني .

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون المشترك وتسليط الضوء على البرامج الشبابية التي ينفذها منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع المحافظة لتعزيز شموليتها ولتنعكس ايجابيا على المجتمع .