الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اكسل تنظم حفل استقبال لمحافظ جنين ووفد الزبابدة

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 14:15 )
بروكسيل - معا - نظمت بلدية اكسل البلجيكية حفل استقبال رسمي لمحافظ جنين اللواء طلال دويكات ووفد بلدية الزبابدة المكون من رئيس البلدية المهندس مطيع دعيبس وعضوية سامي إبراهيم ومروان دعيبس وقاسم تركمان ود. سامر الأحمد مدير فرع الشمال في الإغاثة الزراعية الفلسطينية ومدير وأعضاء فرقة الزبابدة للدبكة والفنون الشعبية ورجل الأعمال الفلسطيني نزيه الخليل بحضور سفير فلسطين في أوروبا وبلجيكا ليلى شهيد وقنصلها في بلجيكا هادي شبلي وعدد من أعضاء بلدية اكسل وموظفيها.

وقد رحب رئيس بلدية اكسل ويلي ديكارت بالوفد الضيف وأشاد بالتعاون والعلاقات الصادقة والتجربة الناجحة المتطورة ما بين بلديتي الزبابدة واكسل مؤكدا على استمراريتها.

كما ألقى بيير لاردو نائب رئيس بلدية اكسل السابق مسؤول التوأمة لديهم كلمة قدم خلالها نبذة عن تاريخ العلاقة الطويل الممتد منذ عشر سنوات وتطورات العمل متمنيا الاستمرار في هذه العلاقة مع خلفه "بيا" الذي شكر سلفه على هذه العلاقة وتمنى تطورها خلال فترته.

من جانبه فقد شكر محافظ جنين اللواء طلال دويكات رئيس بلدية اكسل وأعضاء وموظفي البلدية والحكومة والشعب البلجيكي لتأييدها الدائم والمستمر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وخاصة اعتراف بلجيكا بدولة فلسطين وبعلاقات التعاون مع بلدية الزبابدة.

كما شكر المهندس مطيع دعيبس بلدية اكسل على تعاونها المستمر مع بلدية الزبابدة متمنيا التواصل في هذه العلاقة لما فيه خير لمواطني البلدتين.

كما أكد د. سامر الأحمد على الشكر الكبير لمدينة اكسل لما تقدمه من مشاريع للزبابدة وتنفذه الإغاثة الزراعية ومركز الشهيد نعيم خضر الممول أصلا من اكسل وأصدقاء الشهيد نعيم خضر.

وبحث الطرفان خلال هذا الحفل عددا من المواضيع من بينها مشروع الصرف الصحي المقدم من بلدية الزبابدة لأهميته للبلدة حيث تم الاتفاق على استمرار العمل نحو الانتهاء من الدراسات الأخيرة للاستعداد للبحث عن ممول لتمويل المشروع.

وكانت شهيد قد أقامت للوفد الزائر استقبالا حارا في مقر سفارة فلسطين في بروكسل بحضور رئيس وأعضاء بلدية اكسل وعدد من أبناء بلدة الزبابدة والجالية الفلسطينية في بروكسل حيث اثنت على جهودهم التي يبذلوها من اجل إقامة علاقات صداقة وتعاون مع الدول الأوروبية ومؤسساتها المختلفة بما يدعم ويقوي علاقات الصداقة والتعاون والدعم للشعب الفلسطيني.

بدورهما فقد شكر دويكات ودعيبس والوفد المرافق شهيد واثنوا على جهودها المتواصلة في دعم وخدمة القضية والشعب الفلسطيني ولما لها من دور فاعل لدى الاتحاد الأوروبي على كافة الأصعدة التي تهم الدولة والقضية والشعب الفلسطيني.