السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني تختتم دورة تدريبية لفريق الانقاذ الفلسطيني

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 15:24 )
رام الله -معا- أختتمت الادارة العامة لوحدة الدعم والانقاذ في المديرية العامة للدفاع المدني دورة تدريبة لـ 24 عنصرا من فريق البحث والانقاذ الفلسطيني بالتعاون مع وكالة الطوارئ المدنية السويدية MSB لتشكيل نواة فريق البحث والانقاذ في فلسطين .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام ان هذه التدريبات تأتي بالمرحلة الأولى مرحلة الانشاء والاعداد التأهيلية لأعداد طاقم تدريبي من فريق البحث والانقاذ وتركزت في مرحلتها الاولى على تطوير الطواقم على العمل الاداري واللوجستي ورقع قدراتهم على التدريب والتنسيق مع باقي الطواقم وتنمية قدرات فريق البحث والانقاذ في المناطق المؤهلة بالسكان في فلسطين .

وأكد مدير ادارة وحدة الدعم والاسناد المقدم محمود شحادة أن هذه التدريبات في المراحل الأولى لطواقم الدعم والاسناد تاتي كنواة لتشكيل فريق بحث وانقاذ فلسطيني قوي وقادر على التعامل مع الاحداث في مختلف المحافظات من خلال تلقيه التدرييبات النوعية وتوفير المعدات الضرورية للبحث والانقاذ لتقليل من الخسائر في حوادث البحث والانقاذ.

بدوره أكد مدير ادارة التدريب بالدفاع المدني المقدم عماد ابو ذياب ان الدفاع المدني يسعى الى توفير أحدث طرق التدريب لفريق البحث والانقاذ ليكون مؤهلاً بالشكل السليم للتعامل مع حالات البحث عن منكوبين وانقاذ الضحايا وحماية الارواح والممتلكات .