الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في بطولة العالم للملاكمة في اوزبكستان

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 19:47 )
رام الله - معا - اعلام اللجنة الاولمبية- شاركت فلسطين في بطولة العالم للملاكمة، التي اقيمت بمدينة" الما اتا " بجمهورية اوزبكستان، وذلك بناء على دعوة الاتحاد العالمي للملاكمة (ايبا) للاتحاد الفلسطيني للملاكمة، وبعد موافقة اللجنة الاولمبية على هذه المشاركة.

وقد شارك محمود شباب بوزن 69 كغم، فيما شارك علاء المنياوي بوزن 64 كغم، وباشراف المدرب خلدون دراغمة، بالاضافة الى وفود تمثل مائة دولة، من بينها بعض الدول العربية: الجزائر، مصر، سوريا والمغرب.

ورغم قصر معسكر الاعداد، غير أن البطلين قدما عروضا جيدة في هذا المحفل العالمي، الذي تشارك فيه فلسطين للمرة الاولى.

وعلى هامش البطولة اجتمع المدرب دراغمة مع رئيس الاتحاد العالمي للملاكمة السيد ووشينك كوا، وقدم له شرحا عن واقع الرياضة الفلسطينية التي تشهد حراكا غير مسبوق في ظل رئاسة اللواء جبريل الرجوب للجنة الاولمبية الفلسطينية، مؤكدا حرص اتحاد الملاكمة برئاسة خليل زاهدة على تطوير ونشر اللعبة في دولة فلسطين. طالبا دعم الاتحاد العالمي للعبة الملاكمة من خلال تجهيز الاندية بمعدات ومستلزمات اللعبة، وقد وعد السيد كوا بتقديم الدعم اللازم في هذا الاطار، وزيارة فلسطين في حال تلقيه دعوة لذلك.

وكان سفير دولة فلسطين لدى كازاخستان حسين ابو العلا، قد نظم العديد من اللقاءات لبعثة الملاكمة، حيث التقى الوفد الفلسطيني مع نظيره الجزائري واتفقا على ترتيب معسكر تدريب للمنتخب الفلسطيني بالجزائر وتأهيل عدد من المدربين الفلسطينيين، وقام عدد من رجال الاعمال الفلسطينيين بدعوة الوفود العربية على مأدبة غداء على شرف الوفد الفلسطيني، وتم تبادل الهدايا التذكارية.