السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عديلة يشكر الرجوب لترشيحة لرئاسة لجنة الرياضةوالبيئة في غرب اسيا

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 20:54 )
غزة _معا _كامل غريب :رشحت اللجنة الاولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب جمال عديلة رئيس لجنة الرياضة والبيئة الفلسطينية، ونائب رئيس تجمع قدسنا، ونائب رئيس نادي الموظفين، ورئيس مجلس امناء مؤسسة القدس الطلابية والشبابية ورئيس مجلس امناء رابطة جامعيي سلوان لرئاسة لجنة الرياضة والبيئة في اتحاد غرب اسيا للالعاب الرياضية بناءا على طلب اتحاد غرب اسيا بعد اجتماعه الاخير في الكويت ترشيح كوادر للجان الاتحاد .
الفرعية .

وابدي عديلة سعادته بترشيح اللواء جبريل الرجوب له لرئاسة اللجنة في اتحاد غرب اسيا للالعاب الرياضية في اطار سعي اللواء الرجوب بتواجد ممثل لفلسطين في الاتحاد يهنم في هذا المجال لاسيما وان اللجنة الاولمبية الفلسطينية تؤمن ان البيئة هي جزء من الرياضة، واللجنة الاولمبية الدولية وضعتها كمحور ثالث لها من حيث الاهمية بعد الرياضة والثقافة.

وعن الرابط بين الرياضة والبيئة قال الرياضة لها قيم كثيرة ومن خلالها يمكن ايصال الرسالة عن اهمية المحافظة على البيئة، هي عبارة عن ثقافة، والامور الاخرى ستأتي لاحقا كالمنشآت الصديقة للبيئة وما الى ذلك، فالرياضة تصل الى كل شخص ولا بد من استثمار هذا الامر لمستقبل مجتمعاتنا.

وقال عديلة ان لجنة الرياضة والبيئة في فلسطين تهدف الى زيادة الوعي بأهمية البيئة بشكل عام والرياضة بشكل خاص وتوثيق الصلة بين الرياضة والبيئة وتعزيز القيم البيئية الإيجابية في مختلف التظاهرات والفعاليات الرياضية.

ونوه ان استلام فلسطين هذا الملف الكبير والمهم له كل الاثر الايجابي في تدعيم دورنا الاقليمي وبنفس القدر هناك خبرات بيئية متقدمة لدى الدول الاعضاء التي ستساهم في تطوير النشاط البيئي في الرياضة الفلسطينية.

وفي فلسطين قدمنا مكانس حدائق لكافة الاندية من خلال اللجنة الاولمبية، وكذلك وقعنا اتفاقية تعاون مع شركة رويال في الخليل لتوفير مواقف باصات بيئية (ومع ان ذلك ليس في جوهر العمل) الا انه يخدم المصلحة العامة معترفا بتكرار في شح المصادر المالية، الا اننا نعمل ونقدم قدر المستطاع للنهوض بالوعي البيئي.

ووجه عديله شكره للواء جبريل الرجوب على ترشيحه لرئاسة اللجنة على صعيد اتحاد غرب اسيا متمنيا ان يكون عند حسن الظن ويقدم ما فيه فائدة للرياضة الفلسطينية بشكل خاص