السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تنهى المخيمات المركزية للفصل الاول في أحراش نوبا

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 19:40 )
الخليل -معا - انهى قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم / الخليل المخيمات المركزية للكشافة والأشبال للفصل الدراسي الاول والتي استمرت من 10-28/10/2013 في أحراش نوبا وبيت كاحل بإشراف مشرف الكشافة في المديرية القائد حاتم الشريف والمعلمين (قادة النشاط الكشفي) في المدارس المشاركة في هذه المخيمات.

و ضمت المخيمات 51 مدرسة للبنين وقائد لكل مدرسة بمشاركة 334 شبل وكشاف وذلك من مختلف المدارس، وشارك بالمخيمات كل من الكشافة والأشبال للمراحل الخمس "كشاف متقدم، كشاف اول وكشاف ثاني وشبل أول وشبل ثاني".

واستهلت المخيمات المركزية بمخيم صقور فلسطين للكشاف المتقدم والذي ضم 49 كشاف متقدم من 6 مدارس واستمر لمدة يومان مع مبيت.
وتم تنفيذ كل من مخيم اشبال فلسطين لمرحلة الشبل الأول بمشاركة 84 شبل من 14 مدرسة، كما نفذ مخيم كشاف الأقصى لمرحلة الكشاف الأول بمشاركة 53 كشاف من 9 مدارس، في حين ضم مخيم أسرى الحرية لمرحلة الكشاف الثاني 72 كشاف من 13 مدرسة، وانتهت المخيمات المركزية للذكور بمخيم بشائر الوحدة لمرحلة الشبل الثاني يوم الاثنين بمشاركة 65 شبل 11 من مدرسة.
|247791|
من جانبه شكر مدير التربية والتعيلم أ. بسام طهبوب مشرفي الكشافة والقادة الكشفيين على الجهود التي تبذل في المخيمات الكشفية والنشاطات اللامنهجية لما له من دور في تحفيز الطلبة على الاعتماد على النفس وتعلم كيفية التحمل والصبر في احلك ألظروف كما اكد على اهمية المشاركة لما لها من مردود على الطلبة من تعاون بين زملائهم والتعرف وتبادل الخبرات فيما بينهم.

من جهته أشاد رئيس قسم النشاطات نعيم حمدان بالجهود المبذولة في المخيم من قبل المشاركين ،حاثاً إياهم على نقل ما تعلموه في من معلومات ومهارات إلى باقي الفرق في المدارس.

ونوه مشرف الكشافة "قائد المخيمات" حاتم الشربف الى أن فرق الكشافة والاشبال قامت بعمل تطوعي من تنظيف للأحراش وعمل أحواض للأشجار الصغير، وقد افتتحت المخيمات بمراسم رفع العلم الوطني الفلسطيني والنشيد الوطني، كما اكد على دور المعلمون قادة الاشبال بعقد محطات تدريبية استمرت لساعة ونصف اشتملت على الفنون والمهارات الكشفية من " مهارات العقد والرباطات والدورات ومعرفة الاتجاهات وانواع النيران والمواقد والصيحات والأغاني الكشفية وفوائد الغابات والرحلات الخلوية والعلامات السرية، وأسس الحركة الكشفية".

وقد قام قادة المخيمات مع طلابهم الكشافة والأشبال بطهي طعامهم على الحطب، واستهل القائد المختص بمسابقة طهي الطعام بزيارة الخيام ووضع علامة الطهي لكل مدرسة مشاركة، فيما أجريت بقية مسابقة التخييم بعد تناول الجميع لطعام الغداء، وهذه المسابقة تضم اضافة الى طهي الطعام (النظافة وترتيب الخيام، المشاريع والفنون، الزي الكشفي، الاستقبال والصيحات، أناقة الخيمة، دور القائد والعريف)، حيث تم رصد 10 علامات في نشاط التخييم من 100 من مجمل المسابقات التي سيتم اجراؤها تباعاً حتى شهر نيسان/2014.

وشارك بمخيم صقور فلسطين كل من مدرسة طارق بن زياد، وحكمت المحتسب، والراشدين، وتفوح الثانوية، وترقوميا الثانوية، والشهيد داوود العطاونة.
اما مخيم اشبال فلسطين: مدرسة فهد القواسمة ،ابن خلدون/ شهداء الحرم/ الغزالي/ عثمان بن عفان/ الكورية/ الجزائر/ المتنبي/ السيد/ ترقوميا.س/ شاهين/ عمار بن ياسر/ الرحمة/ السراحنة.، مخيم كشاف الأقصى: مدرسة الملك خالد/ هدى عبد النبي/ مصباح ابو حنك/ قلقس للبنين/ بئر السبع/ الجعبري/ الايوبية/ ابن رشد/ سيدنا ابراهيم، مخيم أسرى الحرية: مدرسة النور/ إسماعيل النتشة/ شهداء ترقوميا/ الهاجرية/ جواد الهشلمون/ الابراهيمية/ زيد بن ثابت/ الأمير محمد/ النهضة/ الشافعي/ الاستقلال/ الامام علي.أ / الامام علي.ب، مخيم بشائر الوحدة: مدرسة شهداء الأقصى / ربيحة الدجاني / اليقظة / أبو غزالة / الفاروق / خديجة بنت خويلد / الصديق / وصايا الرسول / شهداء تفوح / السراحنة / المحمدية.