السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية يلتقي ممثلي منظمة النزاهة والشفافية الدولية

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 19:49 )
رام الله - معا - إلتقى وزير الداخلية د. سعيد أبو علي وفدا من منظمة النزاهة والشفافية الدولية برئاسة مارك بايمان وبحضور ممثلي عن مؤسسة أمان وذلك اليوم الخميس في مكتبه بمدينة رام الله.

هذا وناقش الجانب الفلسطيني مؤشر الفساد في مؤسسات الدفاع والامن الصادر عن منظمة الشفافية الدولية منتصف 2012 الخاص بفلسطين.

وأكد د. أبو علي على الإرادة السياسية الفلسطينية على مكافحة الفساد وأثاره كما اشار إلى كافة القوانين والهيئات والمؤسسات القانونية والقضائية التي شكلتها دولة فلسطين إيمانا منها بمبادئ المسائلة والشفافية واستجابة للمعايير ذات الصلة.

كما اشار د. أبو علي للإنجازات الفلسطينية في مجال نشر وتعميم المعلومات للجمهور والانفتاح على مكونات المجتمع الفلسطيني وعلى رأسها مؤسسات المجمتع المدني، التي اعتبرته منظمة الشفافية الدولية قصة نجاح تستحق نشرها على الصعيد الإقليمي لتكون مثالا يقتدى به في العلاقة والتعاون والشراكة البناءة بين وزارة الداخلية ومؤسسات المجتمع المدني.
|247806|
بدوره، أكد مساعد وزير الداخلية للشؤون الوطنية اللواء محمد منصور على التجرية الفلسطينية الرائدة في مجال مكافحة الفساد رغم خصوصية الاوضاع الفلسطينية من حيث واقع الاحتلال وشكل التمثيل الدولي لدولة فلسطين في هذا الجانب.

كما اكد مارك بايمان مدير برنامج الدفاع والامن في منظمة الشفافية الدولية على تقدم التجرية الفلسطينية في مجال مكافحة الفساد والانفتاح على مؤسسات المجتمع المدني والشراكة مع مكونات المجتمع المختلفة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى في المنطقة والعالم.

هذا وأشارت غادة الزغير المديرة التنفيذية لمؤسسة أمان إلى نجاح تجرية التعاون والعلاقة بين وزارة الداخلية ومؤسسات المجتمع المدني، معبرة عن اعتزازها بالاهتمام والحرص الذين ابدتهما الوزاره ممثلة بمعالي الوزير د.سعيد أبو علي والمسؤولين في الوزارة.