السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زلوم : طموحنا إيجاد مسبح اولمبي

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 20:49 )
الخليل – معا - عبد الرحيم ابو حديد : اكد رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة فواز زلوم بان الاتحاد يطمح إلى إيجاد مسبح اولمبي من اجل أن يكون أرضية خصبة للعمل الاحترافي في السباحة من حيث إقامة الدورات الداخلية للمدربين والحكام ولقيادة المنتخبات الناشئة و العمور لكلا الجنسين جاء ذلك في مقابلة أجرتها معه الحياة الرياضية .

وحول واقع السباحة في فلسطين قال زلوم بالمقارنة بالرياضات الأخرى جيدة ولكن هي بحاجة إلى عمل أكثر ، ونحن نعتمد بعملنا على الشراكة مع العديد من المؤسسات الوطنية من اجل النهوض بواقع السباحة الفلسطينية ، مثمنا الدور الذي تلعبه اللجنة الاولمبية في تطوير اللعبة .

وحول أهداف المشاركات الخارجية اعتبر أن الهدف الأساسي رفع علم فلسطين ونذهب من اجل المشاركة والمنافسة واكبر دليل على ذلك كانت بتأهل السباح حمزة عبده إلى النهائيات في 50 متر حرة و100 متر حرة في بطولة اندونيسيا الدولية وتم تحطيم الأرقام الفلسطينية بهذه المسافات وتم المشاركة في بطولة العالم للسباحة التي جرت إحداثها في مدينة برشلونة .

كما أن الاتحاد يهتم بإقامة معسكرات دولية للسباحين والسباحات وخير دليل على ذلك وجود السباح احمد جبريل والسباحة سابين حزبون في برشلونة منذ اولمبياد لندن للارتقاء بمستواهم وتطوير قدراتهم .
وحول المستوى العام للسباحة الفلسطينية مقارنة بالدول العربية اعتبر زلوم أننا في وضع جيد ونتفوق على بعض الدول العربية في المستويات الفنية وهذا لم يأتي من فراغ بل بالجهد المبذول في تطوير اللعبة .

وحول الدور الذي تقوم به الأندية ، اكد على الدور التكاملي مع الأندية من خلال لاعبيهم واهتمامهم الحثيث بهذه اللعبة إلا أن الإمكانيات المادية في الأندية بحاجة إلى مساندة ودعم أكثر .
وشدد على الدور المركزي الذي يلعبه الاتحاد الفلسطيني للسباحة رغم صعوبات التواصل مع قطاع غزة من خلال وسائل الاتصال المتاحة إلا انه هناك توجه لان يكون هناك معسكرات مشتركة بين سباحين الضفة وغزة .

ودعا زلوم القطاع الخاص إلى الاهتمام بهذه الرياضة كون ديننا الإسلامي حث عليها من خلال قول الرسول علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل ، كما يمكننا من خلال هذه الرياضة العمل على إيصال رسالة المعاناة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني .

وفي نهاية حديثه أكد بان إيجاد المسبح الاولمبي سيساعد كثيرا في النهوض باللعبة كونه يعطي الفرصة الكافية للسباحين من اجل التدريب في مسابح تتلائم مع المقاييس الدولية ولكي يحظى السباحين بفرص اكبر للمنافسة مثمنا الجهد الذي تبذله اللجنة الاولمبية في تحقيق هذا الهدف بقيادة رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب .