السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في محافظة الخليل لمناقشة مسار خط مياه الجبعة

نشر بتاريخ: 01/11/2013 ( آخر تحديث: 01/11/2013 الساعة: 02:18 )
الخليل- معا - عقدت دائرة البلديات في محافظة الخليل ظهر اليوم الخميس اجتماع لمناقشة مسار خط مياه الجبعة الذي يغذي جزءا كبيرا من مناطق المحافظة بالمياه وذلك بحضور الدكتور رفيق الجعبري مدير عام الشؤون العامة في المحافظة ومدير عام سلطة المياه الفلسطينية خليل الغبيش والطاقم المرافق له وومثلي وزارة الحكم المحلي في محافظتي الخليل وبيت لحم ورؤساء الهيئات المحلية المستفيدة من هذا المسار وهي مناطق الجبعة والدير وصوريف حتى نوبا وخاراس وبيت اولا.

وقد افتتح الجعبري الجلسة بالترحيب بالحضور والتأكيد على اهمية معالجة مشكلة المياه من خلال برامج وخطط واضحة تستهدف تأمين المياه لكافة المواطنين في محافظة الخليل.

ومن ثم تحدث الغبيش عن أهمية هذا الخط حيث يعمل على تغدية البلديات المستفيدة بالمياه ويقوم على الية التنظيم في توزيع المياه عبر الطرق الحديثة والفنية في ضبط عدادات المياه عبر مراقبة الكترونية عن بعد كل حسب موازنته المائية للمشتركين.

واكد على صعوبة التعدي على هذه الخطوط لقدرتها على حصر الفاقد ومن مزايا هذا الخط عدم وجود برنامج توزيع فهو مبرمج لايصال الكمية المحددة لكل هيئة حس الحصة المائية بنظام الساعة دون اغلاق او فتح نقاط التوزيع.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع استكمالي بعد تشغيل الخط الناقل المذكور خلال الاسبوع المقبل لبحث أي اشكاليات تظهر خلال عملية التشغيل.