الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معا تشارك في الرعاية: إذاعة القدس تطلق مبادرة "الوحدة للإذاعات المحلية" للتركيز على المخاطر الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 19/05/2007 ( آخر تحديث: 19/05/2007 الساعة: 21:01 )
غزة -معا- دعت إذاعة صوت القدس من غزة وبرعاية من وزارة الإعلام الفلسطينية ونقابة الصحفيين الفلسطينيين وشبكة معاً الإخبارية المستقلة, لمبادرة الوحدة للإذاعات المحلية الفلسطينية, للتركيز على المخاطر الإسرائيلية التي تحدق بالشعب الفلسطيني الأعزل.

وأوضحت الإذاعة الفلسطينية التي تتخذ من قطاع غزة مقراً لها, في نص مبادرتها التي وصلت "معا" نسخة منها, قائلةً " إننا ونتيجة للأخطار المحدقة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، والتي باتت تهدد نسيج الحياة الفلسطينية، ولما للإعلام الفلسطيني من دور هام في محاولة رأب الصدع وتعزيز الوحدة الوطنية وفرض سياسة المحبة والوئام بين أهلنا، وخاصة الإذاعات المحلية الفلسطينية، نتوجه نحن في إذاعة صوت القدس بمبادرة "الوحدة للإذاعات المحلية" عبر تجنيب تناول الأخبار التي تتعلق بالأحداث المؤسفة ".

وأشارت الإذاعة الى أن هذه المبادرة جاءت بعد الدور السلبي الذي لعبته بعض الإذاعات المحلية وانجرارها بشكل مفرط في تناول الأحداث المؤسفة، على حساب الأخبار المهمة التي تتعلق بالقضية المركزية للشعب الفلسطيني ولأمتنا العربية والإسلامية, مؤكدةً على جملة من النقاط:

-التركيز على الجرائم الإسرائيلية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة وأراضي عام 48.

-تجنب تغطية الأحداث المؤسفة التي تعتبر طارئة ولا تمثل قيم الشعب الأصيلة وما ضحى لأجله آلاف الشهداء والأسرى والجرحى.

-مقاطعة الشخصيات التوتيريه التي تعمل على تهييج الشارع الفلسطيني وإثارة البلبلة عبر نشر التصريحات غير المسئولة.

-التركيز على دور العلماء والشخصيات الوطنية المسئولة في نقل الكلمة التي توحد ولا تفرق.

-التركيز على العمل المقاوم الذي تلتف حوله شرائح كبيرة من الشعب الفلسطيني.

-مقاطعة البيانات والتصريحات والفعاليات التي تعمل على تهييج الشارع الفلسطيني والتركيز على الدور الوحدوي لهذه الفعاليات الشعبية.

-تخصيص برامج سياسية وموجات مفتوحة تركز على الوحدة الوطنية الفلسطينية ورص الصفوف في جبهة المقاومة والممانعة.

-التركيز على نشر ثقافة التسامح واحترام الأخر ورفض الثقافة الحزبية المقيتة التي تفرق شعبنا ولا تجمعه.

-تخصيص برامج خاصة بالأطفال تركز على زرع المفاهيم الوطنية الأصيلة التي تنبع من الاسلام الحنيف وحب الوطن والمقدسات الإسلامية والبعد عن كل ما يسيء لوصايا الشهداء والجرحى والمعتقلين.

-وضع خطة مشتركة تقوم على التركيز على القضايا الهامة والمصيرية لشعبنا الفلسطيني مثل حق العودة والقدس والاستيطان والجدار.... الخ.

-المحافظة على الرسالة الوطنية والمسئولة التي قدمتها الإذاعات الوطنية على مدار سنوات الانتفاضة، والتي ضحى من أجلها شهداء وجرحى وهم يؤدون واجبهم الوطني على مدار سنوات.

وفي ختام مبادرتها توجهت الإذاعة بالتحية لكافة الصحفيين والصحفيات ومراسلي القنوات الفضائية العربية والدولية, حاثةً إياهم بنفس الوقت على تبني بنود هذه المبادرة والتركيز على معاناة الشعب الفلسطيني جراء العدوان والاحتلال وفضح مخططات الاحتلال بحق الأقصى والقدس ووسائل القمع الوحشية ضد الاسرى.