الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتيات ديار يفتتحن مشوارهن بالفوز بعشرة اهداف نظيفة على شابات طولكرم

نشر بتاريخ: 01/11/2013 ( آخر تحديث: 01/11/2013 الساعة: 21:29 )
بيت لحم - معا - بهاء الحسيني - تصوير ضحى الجنيدي :حسم فريق ديار بيت لحم موقعته مع ضيفه شابات طولكرم بنتيجة عشرة اهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء يوم الجمعة على استاد الخضر الدولي في بيت لحم، ضمن منافسات الاسبوع الثاني من الدوري النسوي الفلسطيني .

الشوط الأول :

بدات المباراة بضغط من جانب لاعبات ديار بيت لحم واعتمادهن على التمريرات القصيرة، وأفتتح الديار النتيجة حين استلمت " مشلين الحدوة " كرة انفردت بها وأسكنتها في الشباك د3، وسيطرت فتيات الديار بالكامل على الكرة ومن كرة توغلت بها " نفين كليب " من الجهة اليسرى مررتها بشكل عرضى الى ديزي جقمان راوغت بها المدافعة وسجلتها في الشباك ولتعلن عن ميلاد الهدف الثاني د 7.
|247902|
وحاولت شابات طولكرم من احراز هدف التقليص من كرة حرة مباشرة نفذتها يمن المصري الى خارج الملعب د 10، وضاعفت بعدها ديار بيت لحم النتيجة بعد العديد من اللعب التكتيكة حين ارسلت ديزي جقمان كرة عارضية وصلت الى دينا سمارة التي هيئتها لتالا ابو عيد هزت الشباك وتسجل الهدف الثالث د18، وانحصر اللعب في وسط الميدان الى حين ان سددت مريان البندك كرة قوية وضعتها في سقف الشباك ولتزيد غلة فريقها الى اربعة اهداف د 28.

وحاول كلا الفريقين من تسجيل الاهداف الامر الذي حال الى دون ذلك الى ان استلمت مريان البندك كرة من سراب الشاعر راوغت بها مدافعات شابات طولكرم ونقلتها الى مشلين الحودة التي كانت دون مراقبة ولتسجل الهدف الخامس لفريقها د40، وانتهى الشوط الاول بخماسية نظيفة للديار على حساب شابات طولكرم .
|247904|
الشوط الثاني :

بدأ الشوط الثاني بافضلية لديار بيت لحم من حيث الاستخواذ على الكرة، واستطاعات تالا ابو عيد من تسجيل الهدف السادس لفريقها بعد ان استلمت كرة من مريان البندك واسكنتها في الشباك د 56، واجرى المدرب فراس مرزوقة تبديلين بخروج كل من غدير مرزوقة ومشلين الحودة ودخول بدلا منهما باربرا برس واميرة حودلي.

ومن أول كرة استلمتها اميرة الحودلي من مريان البندك استطاعت وضعها في شباك المنافس ومضاعفة النتيجة الى سبعة اهداف نظيفة لفريقها، ولم تكتفي مريان البندك بصناعة الاهداف لفريقها واستطاعت تسجيل الهدف الثاني لها والثامن لفريقها بعد انفراد تام بالمرمى د 68، وسجلت البديلة اميرة الحودلي الهدف الثاني و التاسع لفريقها بعد ان تلقت كرة من نجمة اللقاء الاولى " مريان البندك " د73، وعادت مريان البندك لتسجيل الهدف الثالث لها ومضاعفة النتيجة الى عشرة اهداف لفريقها 85د، وحاولت شابات طولكرم من تسجيل الهدف الشرفي لهم بفرصة ضائعة من جورجت مرفدة د 88 وانتهت المباراة بفوز الديار على شابات طولكرم بعشرة اهداف نظيفة.
|247905|
وفي لقاء اخر استطاع فريق مؤسسة البيرة من الفوز على العيسوية بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي اقيمت على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام صباح يوم الجمعة، وسجلت للبيرة الهدفين اللاعبة تيماء قطامش، فيما كان الهدف للعيسوية ذاتي من مدافعة مؤسسة البيرة .


وسيلاقي الديار في المباراة القادمة ارذوسكي بيت ساحور يوم الاثنين القادم على استاد الخضر في المباراة التي تاجلت من الاسبوع الاول .
اما بالنسبة لشابات طولكرم سيلاقي فريق مؤسسة البيرة المنتشي بفوزه على العيسوية بهدفين مقابل هدف واحد .

هذا ويقام الدوري النسوي الفلسطيني لكرة القدم لهذا العام بالشراكة مع مشروع تطوير كرة القدم في آسيا (AFDP)، وبدعم من مشروع تنمية الكرة الآسيوية النسوية تحت شعار" تمكين دور المرأة وتعزيز الكرة النسوية في قارة آسيا"، حيث يرأس هذا المشروع سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا ونائب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم .
|247906||247907||247908|