السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول ترشيد الطاقة الكهربائية في دورا

نشر بتاريخ: 02/11/2013 ( آخر تحديث: 02/11/2013 الساعة: 09:44 )
الخليل - معا - تحت رعاية بلدية دورا وبتمويل من مؤسسة كونراد ايداناور الألمانية شاركت شركة كهرباء الجنوب-فرع كهرباء دورا في اليوم الثالث لورشة العمل التوعوية الخاصة بطرق استهلاك المياه والطاقة الكهربائية في المنازل حيث حاضر فيها المهندس شادي الرجوب مدير فرع كهرباء دورا والمهندس مطيع أبو صالح.

في بداية الورشة قام المهندس شادي بالترحيب بالحضور المتمثل بسيدات من المدارس والمراكز والجمعيات النسوية من عدة مناطق من دورا ويطا والظاهرية، وأشار إلى أهمية عقد مثل هذه الورشات التوعوية حيث تطرق في بداية حديثه حول واقع الطاقة الكهربائية في فلسطين وما يواجه هذا القطاع من تحديات ومعيقات والتي يسعى المواطن الفلسطيني إلى تخطيها وتوفير بدائل لتوليد الطاقة من خلال مشاريع توليد الطاقة الشمسية من اجل توفير الطاقة وعدم الاعتماد بشكل أساسي على الشركة القطرية وبالتالي خلق بيئة نظيفة، كما تطرق إلى مستقبل الطاقة الشمسية في فلسطين حيث تعد مصدرًا نظيفًا للطاقة من حيث تأثيرها على البيئة وغير خطرة الاستعمال. كما قام المهندس شادي بتوضيح الأنظمة الكهربائية من حيث التوليد والنقل والتوزيع ومصادرها واستخداماتها.

وفي نهاية الورشة قام المحاضر المهندس مطيع أبو صالح بتقديم شرح تفصيلي حول أهمية ترشيد الطاقة وطرق احتساب الفاتورة الشهرية واستخدام الأجهزة الكهربائية في المنزل استخداما امثلا من حيث اختيار الأجهزة الموفرة للطاقة وطريقة الاستخدام الموفرة، وتضمنت الورشة عدة نقاشات واستفسارات من قبل الحضور، كما أكد على أهمية الثقافة في مجال الترشيد في الطاقة الكهربائية فيما يخص الأجهزة المنزلية وكيفية شراء الأجهزة الموفرة للطاقة. وفي نهاية حديثه تطرق إلى التقليل من التلوث البيئي من خلال الترشيد في استهلاك الطاقة.