السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ريف للتمويل" تستضيف وفدا من مؤسسة "الإقراض الزراعي" الأردنية

نشر بتاريخ: 02/11/2013 ( آخر تحديث: 02/11/2013 الساعة: 10:21 )
رام الله -معا- أنهى وفد من مؤسسة "الإقراض الزراعي" الأردنية، زيارة إلى فلسطين، استضافته خلالها شركة "ريف للتمويل"، التي اطلع على عدد من فروعها، وآلية عملها.

وجاءت الزيارة في اطار تبادل الخبرات بين أعضاء الاتحاد الاقليمي للتمويل الريفي في الشرق الأدنى وشمال افريقيا، التي يمثل فلسطين فيها شركة "ريف"، والأردن المؤسسة، علما أن الوفد ضم كلا من نائب مدير عام المؤسسة الأردنية حامد الحمايدة، ومديرها المالي عبد الفتاح الشلبي.

وأكد مدير عام شركة "ريف" محمد أبو دلو، أهمية الزيارة، باعتبارها تسهم في تعزيز أواصر التعاون والعلاقات مع المؤسسة الأردنية، التي ترتبط "ريف" معها بعلاقة تعاون استراتيجية، توجتها بتوقيع اتفاقية تعاون معها خلال وقت سابق، بغية تبادل الخبرات بين الجانبين.

وأوضح أن الزيارة شكلت فرصة للاطلاع على تجربة شركة "ريف" في مجال الاقراض، والنجاح الذي حققته منذ انطلاقة نشاطها العام 2007، خاصة أن الوفد التقى ممثلين عن مجلس ادارة الشركة، وتحديدا رئيس المجلس ونائبه، خلال جولتين قام بهما إلى مدينتي الخليل ونابلس.

وذكر أن الوفد اطلع خلال زيارته على سير العمل في الشركة التي يوجد مقرها الرئيسي في مدينة رام الله، والخدمات التي تقدمها، إلى جانب قيامه بزيارة فرعيه في الخليل ونابلس، حيث لمس عن قرب مدى أهمية التمويلات التي تقدمها الشركة على الصعيد الاقتصادي.

ولفت إلى أن الوفد اطلع في الخليل على مشروع "مصنع الأسمدة العضوية"، التابع لجمعية "دورا التعاونية لتطوير الزراعات المروية والمحمية"، وكان افتتح العام الماضي، مبينا أن المشروع وهو تحت اشراف جمعية الإغاثة الزراعية، أقيم بتمويل مقدم من الشركة.

كما أشار إلى قيام الوفد بزيارة مشروع "بال روتس" في جنين، الخاص بإنتاج الأعشاب الطبية، والذي يعد أحد مخرجات الدور الذي تقوم به "ريف".
ونوه إلى اللقاء الذي جمع بين الوفد ووكيل وزارة الزراعة، الذي أثنى على دور وزارة الزراعة الأردنية في تسويق المنتجات الزراعية الفلسطينية.

وبين أن زيارة الوفد تعني الشيء الكثير بالنسبة للشركة، خاصة أن المؤسسة الأردنية عريقة ورائدة في مجال عملها، وراكنت خبرات كبيرة على مدار سنين عملها التي تمتد إلى خمسة عقود، وبالتالي فقد حققت انجازات كبيرة في خدمة القطاع الزراعي في الأردن، سواء على صعيد التصنيع أو الإنتاج الزراعي.