السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يدعو امين عام الأمم المتحدة بالتدخل للإفراج عن الأسرى المرضى

نشر بتاريخ: 02/11/2013 ( آخر تحديث: 02/11/2013 الساعة: 12:15 )
رام الله- معا- دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع الأمين العام للأمم المتحدة التدخل العاجل للإفراج عن الأسرى المرضى من ذوي الحالات الخطيرة في سجون الاحتلال وبذل الجهد الكبير لإنقاذ حياتهم.

وأشار أن من أكثر القضايا قلقا وخطورة هو التدهور الصحي لعدد من الأسرى المرضى والذين أصبحت حياتهم مهددة بالموت منهم المصابين بالسرطان والجرحى والمشلولين والمصابين بإعاقات.

وأوضح قراقع أن هناك مسؤولية دولية تجاه حياة الأسرى المرضى وان على هيئة الأمم المتحدة أن تتدخل وتساعد في الجهود المبذولة من قبل الرئيس والقيادة الفلسطينية لإطلاق سراح الأسرى.

وركز قراقع على أن ملف المرضى يحب أن يأخذ الآن كل الاهتمام ويكون على أجندة كل التحركات الشعبية والسياسية والدبلوماسية وذلك لوضع حد لسياسة الإهمال الطبي من قبل حكومة إسرائيل بحق الأسرى المرضى والاستهتار بحياتهم.

وقد جاءت أقوال قراقع خلال زياراته الميدانية للأسرى المحررين في الدفعة الثانية في منطقتي رام الله وأريحا وبمشاركة وفد من وزارة الأسرى والأسرى المحررين، حيث قام قراقع والوفد بزيارة إلى الاسير شريف أبو دحيلة الذي قضى 22 عاما بالسجن، من قرية الجفتلك في محافظة أريحا وبمشاركة محافظ أريحا ماجد الفتياني ورئيس البلدية وأمين سر حركة فتحر وعدد من ممثلي المؤسسات في المحافظة ، وكذلك قام قراقع والوفد بزيارة إلى الأسرى المحررين موسى قرعان وأسرار سمرين في مدينة البيرة ومحمد ناصر ورافع كراجة في قرية صفا قضاء رام الله.