الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيو السويد يحيون ذكرى النكبة ويشددون على حق العودة

نشر بتاريخ: 19/05/2007 ( آخر تحديث: 19/05/2007 الساعة: 23:03 )
بيت لحم -معا- احيا فسطينو السويد اليوم السبت ذكرى الــ59 للنكبة الفلسطينية حيث تجمع المئات من المهجرين الفلسطينين في اكبر شوارع مدينة جوثنبرغ السويدية في اول نشاط فلسطيني بهذه المناسبة.

وتظاهر الفلسطينيون جنبا الى جنب مع العديد من الموطينين السويدين المناصرين للقضية الفلسطينية. وقامت مؤسسة فلسطين الأن بتنظيم هذا المهرجان الذي تخلله العديد من الفقرات التي تبرز المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في الداخل .

وقام مجموعة من اعضاء مؤسسة فلسطين الأن بلبس ازياء عسكرية ترمز الى جنود الإحتلال وأقاموا الحواجز العسكرية مقليدين بذلك الحواجز الإسرائيلية وقاموا بفحص هويات المارة وبعد ذلك تم توزيع نشرات تصف صعوبة الحياة اليومية في ظل الحواجز العسكرية الاسرائيلية وقام العديد من المارة بالمرور عبر هذه الحواجز للتعبير عن تضانهم مع الشعب الفلسطيني ونضالته ضد الإحتلال .

كما قامت مؤسسة فلسطين الأن بالتعاون مع العديد من المؤسسسات والأحزاب السويدية بتنظيم هذه الفعاليات التي احتوت ايضا على فقرات اخرى ومن ضمن هذه الفعاليات الدعوة الى مقاطعة المنتجات الاسرائيلية عن طريق توزيع النشرات التي تبين فعالية المقاطعة .

الجدير ذكره ان المنظمين قاموا بتوزيع منتجات بديلة للمنتجات الإسرائيلية كالبرتقال والافوجادو والمستورد من دول اخرى في العالم.

الجدير ذكره ان مؤسسة فلسطين الأن اسست منذ فترة قصيرة لتجميع الطاقات الفلسطينية المهدورة في السويد حيث يشكي الفلسطينيون من عدم وجود مؤسسة قوية تجمعهم تحت سقف واحد.

ومن الملفت للنظر ان القائمين على المؤسسة مجموعة من الشباب من كلا الجنسين وخليط سويدي /فلسطيني .