الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى المدني ينهي تدريبا حول "السياسات الحكومية" في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 20/05/2007 ( آخر تحديث: 20/05/2007 الساعة: 01:20 )
بيتلحم -معا- انهت مؤسسة الملتقى المدني في بيت لحم تدريبا حول "السياسات الحكومية" في قاعة نادي شباب العبيدية.

وشارك في التدريب كل من نادي شباب العبيدية، ونادي صلاح الدين- قرية دار صلاح ونادي نسوي الشواورة وقام بالتدريب راجي عودة المنسق الاقليمي لمحافظات لمؤسسة الملتقى المدني.

وتهدف التدريبات الى تعزيز مفاهيم الديمقراطية لدى المؤسسات المحلية والعمل على زيادة المشاركة المجتمعية من اجل زيادة فرص التطور الديمقراطي والعمل على اتخاذ خطوات مناصرة اكثر قوة امام صناع القرار، بالاضافة الى تعزيز العمل المشترك ما بين مؤسسات المجتمع المدني.

كما هدف التدريب الى التعرف على مفهوم السياسات والية صنعها والتي تاتي ترجمة للبرنامج الوزاري للحكومات.

وتحدث المشاركون عن اهم السياسات التي تهم المواطن وخاصة التي تتعلق بالامن والفلتان الامني وموضوع رواتب الموظفين وازمة الرواتب كما اشاروا الى اهمية السياسات التعليمية والصحية والاجتماعية والسياسات التي تتعلق باجراءات التوظيف.

واشار المشاركون ان المنطقة تعاني من بطالة مرتفعة نتيجة الاوضاع الاقتصادية الحالية وهناك ازمة في التوظيف ولا بد من وجود سياسة واضحة وشفافة في التوظيف للمناصب العامة والخاصة بالاضافة الى سياسات واضحة في موضوع توفير الامن للمواطنين.

وقد قام المشاركون بالاطلاع على قانون الخدمة المدنية والقانون الاساسي والبرنامج الوزاري للتعرف على الية صنع السياسات وما هي السياسات المعتمدة من قبل مجلس الوزراء والالية التي يتم تنفيذها.