الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية محافظة رام الله والبيرة تحتفل بيوم المرشدة العربية

نشر بتاريخ: 02/11/2013 ( آخر تحديث: 02/11/2013 الساعة: 16:01 )
رام الله - معا - إعلام مفوضية رام الله والبيرة - نظمت المفوضة الارشادية في محافظة رام الله والبيرة حنان ابو قبيطه الاحتفال السنوي بيوم المرشدة العربية في عرين نادي الوحدة في منطقة ام الشرايط ، وقد ضمت الفعالية اربعة مجموعات كشفية وهي مجموعات الوحدة والبيرة وفرسان اللد والعائلة المقدسة.

واضافت حنان ابو قبيطه ان الفعالية كانت بالمستوى المطلوب من حيث التنظيم والتفاعل بين الحضور فقد بدأت الساعة الواحدة من بعد ظهر الجمعة في الاول من نوفمبر بوعد المرشدات وقد رحبت " ابو قبيطة " بالحضور وتم استعراض المشاكل التي تواجه المرشدات في أعمالهن والسبل التي تمكنها من تخطي وتجاوز تلك المشاكل، و العمل على زيادة اعداد المرشدات وحثهن للانخراط في العمل الكشفي والارشادي.

وتم الاتفاق كذلك على زيادة النشاطات الكشفية التطوعية وتبادل الأنشطة والزيارات والتعارف لاطلاع النشأ على ذلك .في حين تخلل الاحتفال العديد من الأنشطة الترفيهية والكشفية ، فقد تم - لخلق اجواء ايجابية وتفاعلية - العمل على تشكيل اربع مجموعات من الحضور لكسر الحواجز و التعارف فيما بينهن بشكل أبكر، وتم الاتفاق على عقد اجتماع اخر لتبادل الخبرات الكشفية بعد الانتهاء من الامتحانات المدرسية .

وقد تضمنت الاقتراحات البناءة إنشاء صفحه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لنشر اخبار ونشاطات وصور كافة الانشطة والفعاليات .

وفي ختام اللقاء تحدثت حنان ابو قبيطه عن عزمها وبصفتها المفوضة الإرشادية في رام الله والبيرة على تلبية كافة طلبات المرشدة العربية في المحافظة ومساندتها. والعمل على تطوير وتنمية مهارات المرشدات من خلال تنظيم العديد من ورشات العمل التي تضيف لهن مهارات التعامل مع الذات وادارة الضغوط وغير ذلك من الامور التي تنعكس إيجاباً على الحركة الكشفية في الوطن. ونمن جانبها فقد تقدمت القائدة ابو اقبيطة بالشكر لكل من شارك وحضر فعاليات الاحتفال..