الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية والتوفير والتسليف في جنين تكرمان أمينات صناديق الجمعية وأزواجهن

نشر بتاريخ: 20/05/2007 ( آخر تحديث: 20/05/2007 الساعة: 07:45 )
جنين -معا- قامت مؤسسة الإغاثة الزراعية الفلسطينية وجمعية التوفير والتسليف بمحافظة جنين يوم الخميس بتكريم اثني عشر سيدة من المتطوعات كأمينات لصناديق جمعية التوفير والتسليف وعضوات الهيئة الإدارية لها كما وقامت بشكل غير مسبوق بتكريم أزواج أولئك النسوة، بالإضافة إلى تكريم عدد من المؤسسات الصديقة والداعمة وكذلك شخصيات اعتبارية كان لها مواقف وإسهامات في دعم أنشطة الإغاثة الزراعية بشكل عام، وجمعية التوفير والتسليف بشكل خاص.

وشارك في التكريم إلى جانب الإغاثة والتوفير والتسليف، محافظ محافظة جنين، وفرع بنك الأردن في جنين، ومكتبة الشلبي.

وتضمن حفل التكريم الذي أداره وقام بعرافته خالد منصور مسئول العمل الجماهيري في الإغاثة الزراعية تضمن إلقاء عدد من الكلمات الاحتفالية، التي أشادت بالمتطوعات وبإخلاصهن وتفانيهن.. وكذلك بأزواجهن الذين وفروا لهن كل الظروف كي يقمن بعملهن التطوعي على خير ما يرام، وعلى مدى العديد من السنوات.

وتحدث سامر الأحمد مدير فرع الشمال في الإغاثة الزراعية عن اعتزاز الإغاثة الزراعية بجهود المتطوعات وبدور أزواجهن والذي اعتبره عامل أساسي في نجاح برنامج التوفير والتسليف.

بدورها تحدثت إسراء عورتاني مرشدة جمعية التوفير والتسليف في المحافظة عن تجربة عمل الجمعية وعن انجازاتها، وقدمت معلومات قيمة عن حجم العضوية في الجمعية وحجم التوفير وعدد القروض المقدمة للنساء والتي تذهب بمعظمها كما قالت نحو إقامة مشاريع صغيرة تساهم في تحسين مستوى الدخل للأسر.

كما وتحدث محافظ جنين قدورة موسى عن أهمية العمل التطوعي، وعن دور المبادرات الصغيرة في عملية التنمية الاقتصادية، مشيدا بتجربة الإغاثة الزراعية، ومعتبرا إياها مؤسسة رائدة، تستحق من الجميع السير على طريقها.

من جهته بين خليل شيحة المدير العام لمؤسسة الإغاثة الزراعية أهمية تحفيز المتطوعين وعن دورهم الحيوي في انجاز كافة مشاريع الإغاثة الزراعية التنموية، وأشار إلى أن إقامة احتفال التكريم في جنين له دلالة خاصة كون برنامج التوفير والتسليف برمته قد بدا أولا من جنين.

وأشار إلى أن هذا البرنامج ( التوفير والتسليف ) هو الآن في طريقه لتاسيس أول بنك للفقراء في فلسطين.. وان المؤسسة المصرفية التي سيعلن عن إنشائها قريبا في فلسطين، هي بدايات الطريق نحو بنك الفقراء.

وبعد انتهاء الكلمات تم تقديم الهدايا والجوائز للنساء المتطوعات ولأزواجهن، وهي الهدايا المقدمة من الإغاثة الزراعية وجمعية التوفير والتسليف، ومن محافظ جنين وبنك الأردن ومكتبة الشلبي ثم قامت الإغاثة الزراعية وجمعية التوفير والتسليف بتكريم كل من ( محافظ جنين ومدير مكتب العمل في جنين ومسئول قسم التعاون في مكتب العمل ومحاسب الجمعية وكذالك محاميها المتطوع، بالإضافة إلى عدد من الموظفين الذين تمايزوا في جدهم وتفانيهم لإنجاح برامج الجمعية ).