الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتــح" تجدد رفضها لوعد بلفور وتؤكد على حق شعبنا بالدولة المستقلة

نشر بتاريخ: 02/11/2013 ( آخر تحديث: 02/11/2013 الساعة: 23:46 )
القاهرة - معا - جددت حركة فتح اقليم مصر رفضها لوعد بلفور "المشؤوم" في الذكرى السادسة والتسعين لصدوره، مؤكدة على حق الشعب الفلسطيني بالدولة المستقلة.

واكدت "فتــح" في بيان صحفي وصل معا رفضها لوعد بلفور "الذي يمنح – بلا حق - اليهود دولة على أراضي فلسطين التاريخية"، معتبرة هذا الوعد "جريمة ضد فلسطين وشعبها بل وضد الإنسانية جمعاء".

وأكد البيان على أن وعد بلفور "ما هو إلا ظلم تاريخي من قوة انتداب استعمارية ضد شعب عريق أصيل على أرض فلسطين، لتحدث زلزالا ً جغرافيا وسياسيا في المنطقة".

وخاطب البيان الجماهير الفلسطينية في مصر والشعب المصري وعموم الشعب العربي قائلا: إن هذا الوعد الظالم كان البداية لنكبة فلسطين وتبعاتها من تشريد ولجوء ونزوح قسراً وظلما ً لأبناء شعبنا إلى الشتات ومخيمات اللجوء على أيدي عصابات صهيونية مسلحة ومدعمة من قوات الإنتداب البريطاني، وتصحيحه أمر ضروري وواجب على ساسة بريطانيا الذين جانب أحفادهم الصواب مرة أخرى بموقفهم السلبي عند عرض الإعتراف الدولي بدولة فلسطينية على حدود ما قبل الخامس من حزيران 1967 ...".

وأدان البيان العدوان الإسرائيلي على شعبنا في فلسطين وخاصة العدوان الأخير على قطاع غزة وعلى المسجد الأقصى المبارك وكافة الأماكن المقدسة للمسلمين والمسيحيين كما وترحم البيان على الشهداء.

كما حيا البيان أسرى الحرية في السجون وتعهد بالعمل على تحريرهم من الأسر مثمنا عاليا تمسك الرئيس محمود عباس بالثوابت الوطنية الفلسطينية وتمسكه بإطلاق الأسرى قبل أي اتفاق سلام.