السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة تدقيق مجتمعي على المشاريع العامة في بلدة إذنا

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 10:18 )
الخليل- معا- عقد فريق التدقيق المجتمعي المنبثق عن مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في إذنا اجتماعا في قاعه البلدية، حيث تم مراجعة ملف مشروع بناء مدرسة الشهيد ياسر عرفات من اجل تنفيذ جولة تدقيق مجتمعي على سير العمل, بعد ذلك توجه الفريق إلى موقع المشروع المذكور الواقع غرب بلده إذنا.

والتقى أعضاء الفريق مع مهندسة المشروع المعينة من قبل الشركة المقاولة، حيث تم مناقشة المواصفات التي يعملون على أساسها ومقارنتها مع مواصفات العطاء الذي التزمت الشركة بتنفيذه، ومن ثم نفذ الفريق جولة شاملة على كافه أعمال المشروع، وقام احد أعضاء الفريق بصفته مهندسا مدنيا بإجراء فحص للأعمدة وفكك احدها من اجل التأكد من التزام الشركة بالمواصفات والمعايير المتفق عليها.

وقال وائل عمر منسق مشروع المساءلة الاجتماعية في المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية، انه وبناء على نتائج هذه الجولة، قرر الفريق القيام بعدة زيارات مفاجئه حتى استكمال المشروع من اجل ضمان الحصول على خدمه أفضل ورصد أي تجاوزات قد تشوب عملية التنفيذ.

يذكر أن هذا التدقيق جاء كأحد مخرجات تدريب التدقيق المجتمعي الذي عقده المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ضمن مشروع المساءلة الاجتماعية الذي ينفذه المركز بالتعاون مع التعاون الألماني ( GIZ) في بلدتي إذنا وبني نعيم بمحافظة الخليل.
|248080|