الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: التهديدات الإسرائيلية بشن عدوان على غزة يتطلب انهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 11:10 )
غزة - معا - أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم , بأن التهديدات الإسرائيلية الأخيرة بشن عدوان على غزة يتطلب من كافة الفصائل الفلسطينية التوحد ونبذ الفرقة والانقسام وتوحيد كافة الجهود والطاقات من أجل التصدي لكافة المخططات الإسرائيلية .

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة عبد العزيز قديح سكرتير ساحة غزة خلال اجتماع اللجنة التنظيمية في قطاع غزة " أن إسرائيل تريد بعثرة الأوراق عبر تهديداتها الأخيرة وعمليات الاستيطان المكثفة في الضفة الغربية في الفترة الأخيرة , والسماح للمتطرفين باستباحة باحات الأقصى المبارك وعمليات حرق أشجار الزيتون والاعتداء على ممتلكات المواطنين تؤكد على استحالة تحقيق السلام في ظل وجود حكومة نتنياهو المتطرفة .

وأضاف قديح "بأن نتائج المفاوضات أتبتث بأنه لا يمكن أن تتقدم المفاوضات في ظل حكومة اليمين المتطرف بنيامين نتن ياهو التي لا تقر بأبسط حقوق الشعب الفلسطيني وتواصل عملية الاستيطان متحدية الإرادة الدولية بعدم شرعيتها".

وشدد قديح على ضرورة الاهتمام بقضايا وهموم شعبنا من حيث توفير الحاجات الأساسية من وقود وكهرباء وخفض للأسعار ورفع المعاناة عن أبناء شعبنا في قطاع غزة لتحشيد كل الجهود والطاقات الشعبية لمواجهة كل التهديدات والغطرسة الإسرائيلية .

ودعا قديح حركة حماس للمبادرة بطي صفحة الانقسام عبر خطوات عملية ملموسة تستند إلي ما تم الاتفاق عليه في القاهرة والدوحة بتشكيل حكومة التوافق الوطني والبدء بالتحضيرات لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني .