السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشركة المصنعة لطائرة F-16 ستفتح فرعا في اسرائيل

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 04/11/2013 الساعة: 09:10 )
بيت لحم - معا - أعلنت شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية التي تصنع طائرات "F-16" وطائرات الشبح ومنظومة الصواريخ الدفاعية "باتيروت"، بأنها ستفتح قريبا فرعا لشركتها في اسرائيل بعد شراء شركات اسرائيلية محلية, وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" اليوم الاحد.

وأضاف الموقع بأن فتح هذه الشركة في اسرائيل سوف يخلق فرص عمل واسعة في مجال التصنيع العسكري، خاصة ان هذه الشركة تستعد لبدء عملها في اسرائيل خلال فترة قريبة، وفقا لما أعلنه الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في الشركة بتريك دووير نهاية الاسبوع الذي يزور اسرائيل، مؤكدا بأن شركته سوف تفتح لها فروعا في عدة دول غير اسرائيل.

وأشار الموقع بأن فتح هذه الشركة في اسرائيل يعتبر هو الأول من ناحية ضخامة هذه الشركة الأمريكية والتي تعمل في مجال التصنيع العسكري، وسوف تقوم بشراء عدة شركات اسرائيلية محلية وتدمجها في هذه الشركة الجديدة والتي ستباشر عملها قريبا، ولم يتضح حتى الان أسماء الشركات الاسرائيلي التي تنوي شرائها الشركة الأمريكية.

وأشارت مصادر اسرائيلية بأن فتح فرع لهذه الشركة في اسرائيل سوف يساهم في توثيق التعاون العسكري بين اسرائيل والولايات المتحدة، وسيسمح بصول الأسلحة الأمريكية الأكثر تطورا الى اسرائيل .