الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابداع تنظم ندوة بعنوان "التشريعي ودوره في سن القوانين"

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 13:03 )
غزة -معا - نظم معهد فلسطين للدارسات والأبحاث التابع لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب بالمحافظة الوسطى أمس السبت، في مقر المؤسسة بمخيم النصيرات ندوة تحت عنوان "المجلس التشريعي الفلسطيني ودوره في سن القوانين".

واستضاف اللقاء الدكتور عبد الرحمن الجمل عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، بحضور طلاب وطالبات من الكادر المستقبلي وعدد من وجهاء المحافظة ومدراء عامون في المؤسسات الحكومية والأهلية، ومحمد الحواجري رئيس مجلس المؤسسة بالوسطى.

وفي بداية اللقاء تحدث الدكتور عبد الرحمن الجمل عن دور المجلس التشريعي الفلسطيني من أجل مبدأ تعزيز سيادة القانون، حيث ذكر أن المجلس التشريعي الفلسطيني يعمل بشكل دءوب من أجل ترسيخ وتعزيز مبدأ سيادة القانون.

واكد الجمل في مستهل حديثه أهمية دور القيادات الشابة الفلسطينية من أجل نشر مفهوم سيادة القانون، على اعتبار أنهم هم الجيل الذي سوف يحمل الراية في المستقبل السياسي الفلسطيني. وهم المخزون الاستراتيجي للقضية الفلسطينية العادلة.

وذكر إلى أن المجلس التشريعي يقوم بدوره في سن القوانين والتشريعات من أجل تعزيز مفهوم سيادة القانون. وهناك جملة من القوانين التي سنت، وننتظر القوانين الأخرى التي ستسن في مراحل قادمة.

وفي نهاية كلمته قدم النائب الجمل شكره لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب الفعال والمثمر في عقد دورات تدريبية لأبناء المحافظة الوسطى ، من أجل خلق مجتمع راقي ومتعلم وفاعل.

وفي كلمة رئيس مجلس ادارة المؤسسة محمد الحواجري أكد الحواجري بأن مؤسسته تدعم مبدأ إقرار القوانين التي تتوائم واحتياجات وآمال وطموحات الشعب الفلسطيني.